البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ميناء الأدبية يستقبل مولدات كهربائية عالية الجودة قادمة من ألمانيا

ميناء الأدبية - صورة
ميناء الأدبية - صورة أرشيفية

استقبل ميناء الأدبية بالسويس اليوم السفينة "ANNE- SOFIE"، وعلى متنها 2  توربينة "H- Class"، بوزن 890 طنًا قادمة من ألمانيا.

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في بيانٍ اليوم الأحد، إن مصر تعتبر أولى الدول التي تستخدم هذه التوربينات عالية الجودة بالشرق الأوسط؛ حيث يبلغ طول الواحد 12,6 متر، وعرض 5,5 متر، وارتفاع 5,5 متر، وبوزن 445 طنًا بطاقة إنتاجية 400 ميجاوات، والطاقة الإنتاجية للمشروع 4800 ميجاوات دورة مركبة، كما تبلغ السعة التوليدية لمحطات الكهرباء الـ3 بني سويف، والبورلس، والعاصمة الجديدة 14 ألفًا و400 ميجاوات.

وأضاف مصطفى أن مشروع المحطات الكهربائية الـ 3 يأتي بالشراكة بين شركة سيمنس الألمانية، والشركاء المصريين "شركة السويدي، وشركة أوراسكوم للإنشاءات"؛ حيث يتم استقبال التوربينات على مدى العامين القادمين وحتى انتهاء المشروع بنهاية عام 2018.

من جانبه، شدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر على كل الجهات العاملة بالميناء على ضرورة تسهيل كل الإجراءات، وإنهاء الاعتمادات المستندية، وسرعة الإفراج الجمركي عن المشحونات الخاصة بتلك المشروعات لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر، لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك