البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الأقصر: وقف إجراءات التقاضي مع مستثمري قطاع السياحة المتعثرين

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

قال محمد بدر محافظ الأقصر، إنه تم وقف إجراءات التقاضي مع المستثمرين السياحيين المتعثرين لحين انتهاء أزمة الركود السياحي، التي مازالت تعاني منه المحافظات السياحية خلال الفترة الأخيرة، وعودة السياحة إلى مكانتها الطبيعية.

جاء ذلك في تصريحٍ أدلى به المحافظ، اليوم السبت، مضيفًا أن الرحلات المدعمة التي أطلقتها وزارة السياحة إلى الأقصر وأسوان ضمن مبادرة "مصر في قلوبنا" أنقذت العاملين بالقطاع السياحي بالصعيد؛ حيث أدت إلى ارتفاع نسب الإشغال الفندقي بالمحافظة خلال الـ 3 أشهر الأخيرة؛ حيث بلغت خلال  في يناير الماضي 54%، وارتفعت إلى 62% خلال فبراير الماضي، بينما بلغت في مارس الجاري 21,5%.

وأوضح أنه لا يمكن حصر عدد العمال المسرحين من القطاع بسبب تداعيات الأزمة السياحية الحالية، خاصة أن هناك بعض المهن لم يكن هناك حصر بها لأنهم عمالة مؤقتة  وغير مؤمَّن عليهم.

وأشار إلى أن إحصائيات اتحاد الغرف السياحية وغرفة الفنادق أوضحت أن أكثر من 50 % من العاملين هجروا القطاع، خاصة أن هناك بعض الفنادق قد خرجت من الخدمة مؤخرًا، وهناك فنادق عادت للعمل مرة أخرى بعد توقفها بسبب الأزمة، كما أن هناك بعض الفنادق احتفظت بعمالها، لافتًا إلى زيادة أعداد الفنادق العائمة التي عادت للتشغيل مرة أخرى خلال العام الحالي لتصل إلى 109 فنادق بدلًا من 38 فندقًا فقط كانوا يعملون العام الماضي.

وأكد بدر أن هناك 4 رحلات عارضة "شارتر" تأتي أسبوعيًا من ألمانيا، ورحلتين من لندن لا زالت تعمل بانتظام على الجدول الأسبوعي، وأن الطاقة الفندقية تبلغ 16 ألف غرفة، مشيرًا إلى أنه جاري تفعيل قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخاص بإرجاء سداد التأمينات والضرائب والكهرباء، وتأجيل هذه الأقساط حتى زوال الأزمة بدون أية فوائد.

وتابع أنه تم تخفيض جميع إيجارات المنشآت السياحية المتمثلة في البازارات ومحال السلع السياحية بنسبة 75%، بالإضافة إلى وقف تحصيل رسوم المحليات، ورسوم النظافة على الفنادق والشركات لحين إنتهاء الأزمة، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة قدمت إعانات مالية للعاملين بالقطاع السياحي بالأقصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك