البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأمم المتحدة" تنفي تشكيل لجنة بشأن أوضاع السجون في مصر

سجن طرة - صورة أرشيفية
سجن طرة - صورة أرشيفية

نفت مصادر بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة صحة ما نُشر حول وجود توصيات بشأن أوضاع السجون في مصر أو تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية لهذا الغرض، مشيرةً إلى أن هذه الموضوعات لا يناقشها المجلس باعتباره معنى أساسًا بالحوار بين الدول الأعضاء حول تعزيز وحماية حقوق الإنسان تشارك فيه منظمات المجتمع المدنى التي تتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر في جنيف، أن هناك آليات تابعة لمجلس حقوق الإنسان والمفوض السامى لحقوق الإنسان معنية بمناقشة أية حالات معينة لأوضاع خاصة بالدول ومنها اللجان التعاهدية والمقررين الخاصين والذين تتعاون معهم مصر بشكل مستمر. 

أما فيما يتعلق بالأحداث الجانبية التي تُعقد خارج إطار مجلس حقوق الإنسان فهى لا تخرج عن كونها ندوات للترويج لأفكار يدفع بها منظمو هذه الأحداث ولا تعبر عن أي توجه عام ولا يلتفت إليها كثيرًا نظرًا لتعددها ومحدودية المشاركين فيها وانعقادها أثناء إنغماس الوفود في أعمال دورات المجلس.

ونفت المصادر أن يكون قد تم تنظيم حدثًا جانبيًا حول مصر حيث كان الحدث الجانبى المقرر له يوم الثلاثاء القادم، تم إلغاؤه نظرًا لعدم وجود اقبال عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك