البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

غدا.. سحر نصر تترأس الجانب المصري للمجلس التنسيقي مع السعودية

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تترأس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الجانب المصري في الاجتماع الخامس لمجلس التنسيق المصري السعودي، غدًا الأحد، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة السعودية الرياض، بصفتها منسقة أعمال الجانب المصري بالمجلس.

كما يترأس أيضًا الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، الجانب السعودى نيابةً عن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد بالمملكة العربية السعودية.
 
وقالت سحر نصر، إن الاجتماع سيستكمل مناقشة عدد من الاتفاقيات الخاصة في تمويل مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، وعدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يقوم الصندوق السعودي للتنمية بتمويلها، من خلال المنحة السعودية البالغ قيمتها 200 مليون دولار، وسبق أن تم توقيع الشريحة الأولى منها بقيمة 250 مليون جنيه، وذلك في إطار دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بدعم الشباب.
 
وأشارت إلى أن زيارة السيسي الأخيرة إلى السعودية أعطت دفعة قوية للتفاوض بين البلدين، مؤكدةً أن الاجتماعات السابقة بين البلدين تميزت بحدوث نوع من التوافق بين الوزراء من الجانبين المصري والسعودي، ما يعكس نقطة انطلاق وآفاقًا جديدة للعلاقات الثنائية المصرية السعودية.
 
وأوضحت نصر، أن هذا الاجتماع سيشهد وضع الترتيبات النهائية للاتفاقيات التي من المنتظر أن يشهد توقيعها كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الاجتماع الأخير للمجلس، المنتظر عقده في القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك