البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تناقش مع "الجايكا" نقل النموذج التعليمي الياباني متكاملا

سحر نصر في اجتماعهامع
سحر نصر في اجتماعهامع سفير كازاخستان وبعثة الجايكا اليابانية

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، الأربعاء 16 مارس 2016، اجتماعين منفصلين مع كلٍ من السفير بيرك آرين، سفير جمهورية كازاخستان لدى القاهرة، وبعثة الجايكا اليابانية التي تزور مصر،وذلك في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس "السيسي" إلى كازاخستان واليابان.

وشددت سحر نصر خلال لقائها مع سفير كازاخستان، على أهمية عقد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الكازاخية، للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة، خلال النصف الثاني من سبتمبر 2016، بأن تتضمن تفعيل التعاون في عدد محدد من المجالات التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع، والتي من شأنها إحداث أثرًا تنمويًا إيجابيًا بالتركيز على الاحتياجات الحالية  كالتجارة، والدواء، والقمح، والبترول، والموانئ.

وأكدت أهمية تنشيط حركة السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر، وأشار السفير الكازاخي، إلى أنه من المنتظر وصول أول رحلة كاملة العدد من كازاخستان إلى مدينة شرم الشيخ، تحمل 230 سائح كازاخي، في 19 مارس الجارى.

وشدد الجانبان على أهمية إحياء طريق الحرير، مع توسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين ليشمل سلع جديدة من المنتجات المصرية مثل الدواء، والمنتجات الغذائية، والأثاث، والنسيج.

كما التقت وزيرة التعاون الدولي، مع أعضاء بعثة الجايكا اليابانية التي تزور مصر، لدراسة تنفيذ مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، وبحث احتياجات وأولويات مصر في الارتقاء بمستوى التعليم، وذلك متابعة لنتائج زيارة الرئيس إلى العاصمة اليابانية "طوكيو".

واستهلت اللقاء بالإشادة التجربة اليابانية المميزة في نظم التعليم، مؤكدةً اهتمام القيادة السياسية في مصر بتطوير التعليم الأساسي أولًا، ورغبتها في توجيه كل الجهود في هذا الاتجاه، بحيث لا تكون مبادرة الشراكة مقتصرة على إرسال بعض المدرسين لتلقي بعض الدورات التدريبية، ولكن وضع مبادرة متكاملة تشمل الإدارة المدرسية وتطوير المناهج، وإمداد المدارس بالمعدات الأساسية، وضمان نقل النموذج الياباني متكاملًا لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأعربت سحر نصر عن تطلعها بأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون مع الجانب الياباني في مجال التعليم، في إطار استراتيجية متكاملة يتم وضعها بالتعاون مع شركاء التنمية الآخرين، مؤكدةً أن التعليم هو قضية مصر الأولى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك