البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السفير الألماني: السائحون يضغطون على السلطات للعودة إلى مصر

السياحة في مصر -
السياحة في مصر - صورة أرشيفية

قال جيورج يوليوس، سفير ألمانيا بالقاهرة، إن أكثر من مليون سائح ألماني يرغبون في زيارة شرم الشيخ، ويضغطون على السلطات الألمانية من أجل العودة إلى المنتجع المصري.

وأضاف خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري – الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن السائحين الألمان لم يتوقفوا عن زيارة مصر عامةً، ومدينتي شرم الشيخ والغردقة خاصةً، حيث يتوافدون بمعدلات تقليدية رغم تباطؤ حركة السياحة بشرم الشيخ.

وأوضح يوليوس، أن ألمانيا تتابع الإجراءات الأمنية التي تنفذها السلطات المصرية في شرم الشيخ عن قرب، ولديها مبعوثون في المنتجع السياحي يتابعون مدى التقدم الذي تحرزه مصر في هذا السياق، تمهيدًا لعودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية في المدينة.

وتابع أن مشروع تنمية محور قناة السويس ضخم وواعد ويلقى اهتمامًا دوليًا كبيرًا، نظرًا للظروف للموقع المميز لمنطقة قناة السويس وربطها بين الشمال والجنوب، مما يتيح لمصر فرصة أن تكون بوابة التجارة بين أوروبا وإفريقيا.

وأشار يوليوس، إلى وجود اهتمام كبير من قبل المستثمرين الألمان بالتواجد في مصر، حيث ينظرون إليها كسوقٍ واعد في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مضيفًا أن المستشار التجاري للسفارة الألمانية بالقاهرة يعمل بشكلٍ متواصل لمواكبة هذا الاتجاه في ألمانيا.

وأوضح السفير الألماني، أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم اللازم لمصر على جميع الأصعدة لتنمية محور قناة السويس، كما تعمل على زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك