البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"وزير الإسكان": الظروف في كازاخستان كانت مشابهة لمصر حاليًا

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الأربعاء، واللواء كامل الوزير،رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال زيارتهما إلى كازاخستان، عدد من اللقاءات مع وزيري الاستثمار والاقتصاد، ومحافظ العاصمة "أستانة"، للتعرف على تجربتهم فى إنشاء العاصمة الجديدة.

وقال وزير الإسكان إن الظروف فى كازاخستان كانت مشابهة لما يجرى حاليا فى مصر، قبل البدء فى تدشين العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد مسئولو كازاخستان أنه كان هناك رفض من البعض لفكرة إنشاء العاصمة الجديدة، بينما كان البعض الآخر يعتقد أنها حلمًا لن يتحقق.

وأكد أن مهمتنا هى شرح أهمية هذا المشروع للرأى العام من أكثر من جهة، سواء فى زيادة الرقعة العمرانية، وإحداث التنمية، أو باستثمار هذه المنطقة المتميزة، وكذا بعودة القاهرة لدورها التاريخى، كعاصمة ثقافية، سياحية، أثرية.

وأشار مدبولي، إلى أن وزير الاستثمار الكازاخى أكد أن الاستثمارات فى عاصمتهم كان منها ٦٠٪ للقطاع الخاص، و٤٠٪ حكومى، وأنهم تلقوا بعض المنح فى إقامة بعض المبانى الحكومية فى بداية المشروع، وأن الاستثمارات وصلت بالعاصمة حاليًا بعد ما يقرب من ٢٠ عامًا، إلى ١٠٠ مليار دولار تقريبا.

ومن المقرر أن ينهى الوفد المصرى اليوم زيارته إلى كازاخستان، ويعود إلى القاهرة، بعد جولة شملت الصين وكازاخستان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك