البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"التعاون الاقتصادي": المشكلات الأمنية من أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

قامت وزارة السياحة، للمرة الثانية على التوالي، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، بترجمة الملخص التنفيذي لتقرير اتجاهات وسياسات السياحة 2016، الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، الذي يصدر مرة كل عامين، وقد قامت الوزارة بإصدار الملخص المترجم الأول عام 2014.

وأشار التقرير إلى أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة، ومن أهمها الاتجاهات الجديدة للعملاء، والتحول إلى الاقتصاد الرقمي، والمشكلات الأمنية، والتكيف مع التغيرات المناخية، مشددًا على أهمية التناغم في السياسات ودمج السياحة ضمن الخطط القومية للتنمية الاقتصادية.

وألقى التقرير الضوء على نمو "الاقتصاد التشاركي" في الفترة الأخيرة بما سيؤدي إلى تغيير في سوق السياحة، ويتيح خيارات جديدة للزائرين من حيث أماكن الإقامة وتنوع الأنشطة وكيفية التنقل، بالإضافة إلى أهمية تعزيز جمع البيانات والبحوث الخاصة، بآثار الاقتصاد التشاركى على السياحة والمجتمعات المحلية، ودعم تبادل المعلومات الخاصة بأفضل الممارسات والخبرات.

وقد أوصت الدراسة، بمراعاة احتياجات قطاع السياحة في عملية تخطيط البنية التحتية، والتقييم الدقيق لقطاع النقل، ودعم مزايا الترويج بتقديم المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب.

يذكر أن تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يتضمن 3 فصول عن السياحة هي أولويات اتجاهات، وسياسات السياحة، سهولة وسائل النقل ودعمها للسياحة، سياسات الاقتصاد التشاركي في السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك