البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القومي للبحوث": مصر ستكون مركزًا للصحة الإلكترونية في إفريقيا

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث - صورة أرشيفية

قال الدكتور أسامة عزمي، رئيس شعبة البحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث، إن مصر ستكوّن مركزًا للصحة الإلكترونية للمناطق المحرومة من الخدمات الصحية بقارة إفريقيا، لافتًا إلى أن "القومي للبحوث"، سيحتضن المركز فور الانتهاء منه.

وأشار في تصريح صحفي على هامش فعاليات مؤتمر "إفريقيا برلين الدولي"، الذي انطلقت أعماله، اليوم الثلاثاء، من القاهرة، إلى أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر، الذي يستمر على مدى 4 أيام، بحث آليات تنفيذ هذا المركز، حيث يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات في البحث، والتعليم الطبي، والنهوض بالخدمات الصحية للمواطني، لإيصال بعض الخدمات الصحية للأماكن والمناطق النائية المحرومة من الخدمات في مصر ودول القارة الإفريقية من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح عزمي، أنه سيساهم في إنشاء هذا المركز، كل الجهات المعنية المتخصصة منها وزارتا الصحة والاتصالات، ومنظمة الصحة العالمية، ومعهد الاتصالات القومي، وكلية الهندسة جامعة القاهرة، والخبراء والمتخصصون في مختلف المجالات.

وأكد أن احتضان مصر لهذا المركز التكنولوجي الأول من نوعه يؤكد دورها الريادي، والتزامها تجاه القارة الإفريقية، للمساهمة في تلبية احتياجات مواطنيها، وتطويع الأبحاث العلمية والتكنولوجيا الحديثة للتغلب على مشكلاتها التي تعوق عملية التنمية بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك