البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إفريقيا برلين الدولي" يناقش التحديات الصحية والزراعية

محمد إدريس مساعد
محمد إدريس مساعد وزير الخارجية

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر"إفريقيا برلين الدولي" الذي تستضيفه القاهرة لأول مرة لبحث التحديات التي تواجه قارة إفريقيا في مجالات الصحة والبيئة والاقتصاد الزراعي وآلية وجود حلول عملية لها لتحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا على مدى 4 أيام بمقر المركز القومى للبحوث.

وأكد السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية أن المؤتمر يستهدف خلق جسر علمي تفاعلي تكاملي بين الدول الإفريقية وألمانيا، مما يوفر مناخًا إيجابيًا لتشجيع ودعم المثقفين والعلماء الأفارقة وخلق جو للتعاون بينهم يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح إدريس أن المؤتمر بدءا من عام ٢٠٠٩ كانت برلين هي المدينة المضيفة له، وإيمانا بدوره في إفريقيا، انتهج منظموه أسلوبًا جديدًا، وهو إقامة فعالياته في دولة أفريقية بالتوازي مع ألمانيا فكانت القاهرة هي المحطة الثانية بعد نيجيريا، حيث عقد في كلية الدفاع الوطني بأبوجا عام 2013.

وأضاف إن استضافة مصر فعاليات هذا المؤتمر يؤكد دورها المحورى والريادى في القارة الأفريقية في كل المجالات خاصة المجالات العلمية، حيث يعد البحث العلمى ضرورة ملحة لتحقيق طفرة اقتصادية في دول القارة وتوظيف مواردها بشكل يلبى طموحاتها المستقبلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك