البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الجيوشي" يشهد توقيع عقد إزدواج المسافة بين محطتين بمترو الأنفاق

سعد الجيوشى يشهد
سعد الجيوشى يشهد توقيع عقد المشروع

شهد الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، توقيع عقد مشروع إزدواج المسافة بين محطتي المرج – المرج الجديدة، بالخط الاول لمترو الأنفاق، بين  طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ممثلًا عن الهيئة، وبيدرو هيريرا، ممثلًا عن إتحاد شركات "كولاس ريل - ألستوم"، بحضور الملحق التجاري بسفارة فرنسا "فرانك سيكولا" وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.
 
وقال سعد الجيوشي، إنه نظرًا لتكدس الركاب علي أرصفة محطات الخط الاول خاصةً محطتي المرج، والمرج الجديدة، فظهرت الحاجة إلى إزدواج السكة ما بين المحطتين بطول 1,3 كيلو متر، بهدف تقليل زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3,5، وتخفيف العبء عن الركاب.

وأوضح أن المشروع يتضمن إزدواج السكة في المسافة بين المحطتين، وإعادة زرع أعمدة الشبكة، وتركيب شبكة هوائية كالمستخدمة في الخط بالكامل لاستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة، وتركيب أجهزة الإشارات، وتركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط، وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة، وتركيب أجهزة لتقوية الطاقة الكهربائية لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة.

وأضاف الجيوشي، أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهر شاملة شهرين للتشغيل التجريبي، بقيمة 97 مليون جنيه مصري، و19,3 مليون يورو، "يتم تمويل الشق الأجنبي من البروتوكول الفرنسي الخاص برفع كفاءة وتحديث الخط الأول الموقع في الخدمة 19/2/2002"، بما يعادل 290 مليون جنيه مصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك