البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": نولي أهمية قصوى لصيانة المنشآت والمعدات البترولية

طارق الملا خلال إجتماعة
طارق الملا خلال إجتماعة مع شركة صان مصر

رأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة مصر للصيانة البترولية "صان مصر"  بحضور المهندس محمد طاهر، وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد المصري، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وممثلي الجهاز المركزى للمحاسبات.

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول يولي أهمية قصوى لصيانة المنشآت والمعدات البترولية لما يحققه ذلك من نتائج ومميزات من أهمها تأمين الكوادر العاملة والحفاظ على المعدات والأصول وزيادة الطاقة الإنتاجية.

 وأشار إلى أن رؤية القطاع لإيجاد كيانات متخصصة في أعمال الصيانة البترولية أثبتت جدواها، حيث حققت تلك الكيانات نتائج أعمال أهلتها لزيادة استثماراتها وأعمالها داخل قطاع البترول، والانطلاق بأعمالها المتخصصة داخل مصر في عدد من المشروعات الصناعية، وكذلك في العديد من المشروعات البترولية عربيًا وإفريقيًا يدعمها فى ذلك الخبرات التى اكتسبتها وكوادر فنية مدربة ومؤهلة جيدًا.

 وشدد الملا، على أهمية تعظيم أنشطة الصيانة المتخصصة، وتطوير القدرات والكوادر والخدمات المقدمة، وتحقيق أعلى معدلات الجودة والسلامة والصحة المهنية والحفاظ على الأصول الإنتاجية والمنافسة بقوة، للحصول على عقود الخدمات والصيانة البترولية خارجيًا لما يمثله ذلك من أهمية، سواء بالنسبة لزيادة العائد على الاستثمارات أو توفير النقد الأجنبي، حيث إن تنمية أنشطة هذه الكيانات بالخارج يعد مصدرًا من مصادر الدخل القومي.

وأضاف المهندس محمد عبدالحافظ، رئيس الشركة، أنه على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال عام 2015، إلا أن التخطيط الممنهج وخبرات الكوادر الهندسية والفنية والأداء المتميز للعاملين أدى لمزيد من التقدم والحفاظ على ثقة شركات الإنتاج البترولي والصناعي في الداخل والخارج، مشيراً إلى تحقيق نتائج أعمال متميزة داخليًا وخارجياً حيث تم اقتحام أسواق دول عمان والجزائر وأنجولا لأول مرة.

وتابع أنه تم زيادة أنشطة الشركة بالعراق، حيث تم تجديد عقود أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية لصالح هيئة تشغيل الزبير، والفوز بعقد صيانة محطات التفريغ ومرافق الإنتاج الأولية لصالح شركة إينى بالعراق، والحصول على عقد خاص بتقديم أعمال الترميم الخاصة بالخزانات في منطقة الرميلة لصالح بي بي، إلى جانب العقود القائمة لصالح شركات غاز البصرة وشل وويزر فورد وساجر العراقية.

 وأوضح عبد الحافظ، أن الفوز بعقد في أنجولا لتقديم أعمال الدعم الفني لصيانة مصنع شركة أنجولا للغاز المسال، سيسهم في تعزيز تواجد الشركة بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة " SNF" الفرنسية لمدة عامين للاستعانة بعمالة يتم تدريبها لأعمال التشغيل وماقبل التشغيل وأعمال الصيانة فيما بعد سواء فى مشروعاتها بدولة عُمان أو الأسواق الأخرى التى تعمل بها، وكذلك التعاقد بالجزائر على إدارة وتشغيل برامج الصيانة المتخصصة مع شركة سوناطراك.

ولفت إلى تحقيق نتائج أعمال متميزة في الداخل بمجالات عقود الصيانة الشاملة والعمرات بكافة أنواعها، وأعمال الصيانة البحرية، والدعم الفني، والورش الفنية المتخصصة، سواء للصيانة أو للتصنيع، وكذلك أعمال المشروعات المتكاملة، وصيانة وإعادة تأهيل المعدات الثابتة، وتكاملية الأصول، والتفتيش الهندسي، وأعمال التجهيزات، والتشغيل الأولي، وأعمال العزل الحراري، وبرامج الصيانة، وكذلك في عددٍ من المشروعات مع القطاع الصناعي بمصر وقطاع الكهرباء وإدارات القوات المسلحة.

 وأكد عبد الحافظ، أن الأولوية للشركة في تنفيذ مشروعات قطاع البترول، والأنشطة الأخرى داخل مصر وخارجها لتنويع مصادر الدخل، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الأصول والكوادر المتاحة.

وأوضح أن قدرات صان مصر، وكوادرها الفنية، تؤهلها للمنافسة بقوة للحصول على المناقصات البترولية بالأسواق المحلية والخارجية، وأنها سجلت أنشطتها داخل مصر وخارجها، وقدمت العديد من المناقصات الجديدة بالعراق وعُمان وأنجولا والإمارات والكويت والبحرين، إلى جانب شركات البترول والغاز والبتروكيماويات والتكرير بقطاع البترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك