البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"البشير": أمن السعودية خط أحمر.. و"الأسد" لن يرحل حتى يقتل

عمر البشير الرئيس
عمر البشير الرئيس السوداني

قال عمر البشير، الرئيس السوداني، إن علاقة السودان بمصر ممتازة، وهي علاقة أشقاء، مضيفًا أن علاقته بالملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ودية وأخوية، حيث إن السودان يقدم أمن المملكة على أمنه، قائلًا "أمن السعودية خط أحمر".

وأضاف في حوار مع جريدة "عكاظ" السعودية، أن تمرين رعد الشمال، الذي حضر مناوراته الختامية، وعرضه العسكري في حفر الباطن، هو عمل جبار، مشيرًا إلى أن تجمع جيوش الدول الـ20 المشاركة في التمرين يمثل المرة الأولى تم تجاوز المكون العربي فيها إلى الإسلامي، وهو عمل احترافي كبير. 

وتابع "البشير"، أنه لا يعترف بالمحكمة الجنائية الدولية، التي تلاحقه بتهمة الإبادة الجماعية، مؤكدًا أن علاقته لم تتحسن بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أقر بعلاقته الوثيقة في فترة سابقة بالرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، موضحًا أن صالح، لم يستطع تحمل الإبعاد عن السلطة، ووصف تحالفه مع الحوثيين بأنه خطأ كبير وقع فيه.

وأشار البشير، إلى أن طهران لديها مشروع توسعي كبير، مضيفًا "لم نكن نعرف ذلك، والسعودية لم تكن راضية عن الوجود الإيراني في السودان، واكتشفنا صحة هذا الكلام عن سلوكيات إيران ونياتها فطردناهم من بلادنا"، لافتًا إلى أن بشار الأسد لن يرحل بغير القوة، وسيظل يقاتل إلى أن يقتل.

وأجاب ردًا على سؤال، "أليست القاعدة نبتة إخوانية؟"، بأنها كذلك في بعض المناطق متابعًا "ونحن ضد أن يكون هناك تنظيم دولي للإخوان أو غيرهم، وداخل الدول كل دولة تدير سياساتها داخل أراضيها ولها سيادتها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك