البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

طارق قابيل: بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء مدينة الأثاث بدمياط

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع

عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اجتماعين موسعين، تناول خلالهما الخطوات التنفيذية لاستكمال الدراسات الخاصة بمشروعي مدينة الأثاث بدمياط، ومدينة الجلود بالروبيكي، وسبل الإسراع بتنفيذهما.

وبحث الوزير، خلال الاجتماع الأول الخاص بمدينة الأثاث بدمياط، الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة متخصصة بين كل من وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة دمياط، وشركة أيادي، لتتولى مسئولية إنشاء مدينة عصرية لصناعة الأثاث تتواكب مع أحدث النظم العالمية.

وأشار قابيل، إلى أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وذلك نظرًا لخبراتها الكبيرة في سرعة إدارة المشروعات الموكلة إليها والانتهاء منها خلال فترات زمنية قياسية، موضحًا أنه من المستهدف الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع، ووضع حجر أساس المدينة الجديدة بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة دمياط، 8 مايو المقبل، على أن يتم الانتهاء من المشروع في غضون عام ونصف.

وأضاف أن المشروع يستهدف أيضًا إنشاء أكبر معرض للأثاث بالشرق الأوسط، الأمر الذي سيسهم في زيادة الصادرات المصرية من الأثاث، خاصةً وأن التسويق يمثل أحد المشاكل الرئيسية التي تعوق انطلاق صناعة الأثاث المصرية إلى الأسواق الخارجية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، أن المحافظة تولي مشروع المدينة أولوية قصوى، حيث يعمل على إحداث انتعاشة تنموية واقتصادية كبيرة للمحافظة، وتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، إلى جانب تطوير والنهوض بصناعة الأثاث بالمحافظة لتتوافق مع أحدث التطورات العالمية في تلك الصناعة، سواء من خلال التصميمات أو تطوير خطوط الإنتاج من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات في ذلك المجال.

حضر الاجتماع ممثلي الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وأشرف غزالي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أيادي الاستثمارية، إلى جانب كل من اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس أسامة حشاد،رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية.

ومن ناحيةٍ أخرى، عقد الوزير اجتماع موسع لبحث آخر تطورات إنشاء مدينة الجلود بالروبيكي، حيث تناول الاجتماع الموقف التنفيذي للإنشاءات الجارية بمدينة الجلود تمهيدًا لنقل مدابغ مصر القديمة إلى المدينة الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات لانتهاء المشروع في التوقيتات المعدة مسبقًا.

ولفت قابيل، إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، الإعلان عن الإجراءات الخاصة بنقل قاطني مدابغ سور مجري العيون إلى مدينة الروبيكي، وذلك بهدف خلق تجمع صناعي على أحدث المعايير الدولية، مضيفًا أن مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة في صناعة الجلود، وهو ما يؤهلها لتكون مركز عالمي لصناعة الجلود ومنتجاتها.

وبحث الوزير مع ممثلي غرفة دباغة الجلود، برئاسة محمد حربي، رئيس الغرفة، الموقف الحالي لعملية نقل مدابغ مصر القديمة إلى الموقع الجديد، وملاحظات الغرفة على الإجراءات التي يجرى اتخاذها حاليًا لإتمام عملية النقل وفق التوقيتات التي حددتها الوزارة بالتنسيق مع الغرفة.

وأشار حربي، إلى حرص الغرفة على إتمام عملية النقل في أقرب وقت ممكن، خاصةً وأن الموقع الجديد سيسهم في إحداث نقلة نوعية في تنمية وتطوير صناعة دباغة الجلود، لافتًا إلى أهمية مراعاة طبيعة هذه الصناعة؛ حيث أن نقل المعدات والماكينات يختلف من منشأةٍ إلى أخرى، وهو ما يتطلب مساعدة من كافة الأطراف المعنية، وعلى رأسها وزارة التجارة والصناعة.

وقرر الوزير تشكيل مجموعة عمل دائمة من هيئة التنمية الصناعية، وممثلين عن غرفة دباغة الجلود، لوضع واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإتمام عملية نقل مدابغ مصر القديمة إلى الموقع الجديد بمدينة الروبيكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك