البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يعقد إجتماعا لمتابعة الأعمال بمحطات كهرباء سيمنز

طارق الملا خلال تراسه
طارق الملا خلال تراسه للإجتماع

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا لمتابعة الأعمال في تنفيذ خطوط أنابيب الغاز لمحطات كهرباء سيمنز الثلاث، التي تشمل محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة كهرباء بني سويف، ومحطة كهرباء البرلس.

وشدد على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية، لتنفيذ خطوط الغاز لمحطات الكهرباء الجديدة، وتوفير ضخ كميات الغاز التي تحتاجها هذه المحطات وفقًا للكميات المتفق عليها مع وزارة الكهرباء في إطار التنسيق بين الوزارتين، لتدعيم قدرات الشبكة الكهربائية لمواجهة زيادة الأحمال، خاصةً في فصل الصيف.

وأضاف الملا، أن هذه الخطوط الجديدة الجاري تنفيذها، ستسهم في دعم الشبكة القومية للغازات الطبيعية الممتدة في معظم أنحاء الجمهورية، والتي تبلغ أطوالها أكثر من 40 ألف كيلو متر، تسهم في توصيل الغاز الطبيعي إلى محطات الكهرباء والمنازل والعملاء الصناعيين والتجاريين.

وتم متابعة موقف مشروعات توصيل الغاز لمحطات الكهرباء، حيث تشمل متطلبات محطة العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذ خط تغذية بطول 65 كيلو متر، وكذلك موقف استصدار التصاريح وتوريد المهمات اللازمة للخط ومحطة تخفيض الضغط والقياس المؤقتة، كما تم متابعة موقف خط غاز تغذية محطة كهرباء بني سويف، الذي يبدأ من العاصمة الإدارية إلى بني سويف، بطول 200 كليو متر، وخط أنابيب محطة كهرباء البرلس بطول 50 كيلو متر.

حضر الاجتماع كلًا من المهندس محمد طاهر، وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد المصري، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس محمد شيمي، رئيس شركة بتروجت، والمهندس كارم محمود، رئيس شركة جاسكو، والمهندس جمال حجازي، نائب رئيس شركة "إيجاس" للتخطيط والمشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك