البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"البيئة" تؤخر تطبيق "منظومة القمامة" بالجيزة لضمان نجاحها

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

قال المهندس يحيى عبد الله، مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة، اليوم السبت، إن منظومة القمامة الجديدة التي ستطبق بالجيزة، وتحديدا بمنطقة إمبابة، ستؤجل إلى أول إبريل القادم، والتي كان من المقرر البدء فيها منتصف الشهر الجاري.

وأضاف أنه يتم حاليًا تجهيز الإجراءات النهائية، واستعدادات الشركات، وإشراك المجتمع المدني في منظومة المراقبة والرصد، موضحًا أنه لا يهم التأجيل لمدة أسبوعين، ولكن الأهم ضمان نجاح المنظومة، مشيرًا إلى السعي للوصول إلى درجةٍ عالية من التنظيم والنجاح حتى يتم تطبيق المنظومة على كل الأحياء على مستوى المحافظة.

وتابع عبد الله، أن محافظة الجيزة لها طبيعة خاصة، ومحط أنظار الجميع لطبيعتها السياحية، مشددًا أهمية الحاجة للوقت لتطبيق المنظومة بالشكل الأمثل.

وأوضح أن الجزء التعاقدي في المنظومة أوشك على الانتهاء، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي لضمان نجاح المستقبل، وأن أي تأخير يرجع إلى علاج نقاط الضعف في المنظومات السابقة.

وأشار عبد الله، إلى أن المنظومة تعتمد على الجمع السكني من باب الشقة مباشرةً، والعمل على عدم تواجدها بالشارع نهائيًا، بحيث يتم إنزالها من المنزل مباشرةً إلى سيارة القمامة، ومنها إلى المحطة الوسيطة، والمقلب العمومي، ومصانع التدوير، وسيتم فيها الاستعانة بالنباشين، وذلك من خلال الشركات التي سيتم التعاقد معها وتوفير أجر لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك