البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"رجال الأعمال": مصر لديها فائض في الكهرباء

المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

أكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر لديها فائض حاليًا في إنتاج الطاقة الكهربائية، وهو ما يطمئن المستثمرين ورجال الأعمال، ونأمل في المزيد، لأن لدينا مشروعات قومية تنموية كبيرة، معربًا عن تقديره للأسلوب العلمي الذي تنتهجه وزارة الكهرباء لمضاعفة الإنتاج وتحقيق الاستخدام الأمثل للطاقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صبور اليوم الخميس، أمام مؤتمر "فرص الاستثمار في مشروعات تحسين كفاءة نظم الإضاءة"، الذي ينظمه مشروع تحسين، ورفع كفاءة الطاقة التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال.

وقال صبور إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادة الدكتور محمد شاكر، استطاعت أن تجعل مصر تحقق فائضًا في الشبكة القومية للكهرباء يوميًا، ويزداد بشكلٍ يومي بعد أن كانت تمر بأزمة في انقطاع التيار كان من المتوقع أن تستمر لسنوات قادمة. 

وأضاف أن قطاع الكهرباء في مصر يعمل من خلال منظومة متكاملة تقوم على خطط مدروسة واُساليب علمية، وفريق من الخبراء والفنيين على أعلى درجة من الكفاءة والمهارة. 

يذكر أن مشروع "تحسين كفاءة الطاقة" يعد مثالًا ناجحًا للتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والطاقة، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مجال تحسين وترشيد استخدام الطاقة في القطاعات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك