البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السياحة": إقبال كبير على الجناح المصرى بـ "بورصة برلين"

هشام زعزوع خلاص مشاركته
هشام زعزوع خلاص مشاركته ببورصة برلين

عقد هشام زعزوع وزير السياحة عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية، خلال فعاليات اليوم الأول لبورصة برلين الدولية للسياحة، والتى استهلها بلقاء مع ممثلى شركة "TUI" العالمية.

وفى بداية اللقاء أكد زعزوع على أنه يتم الآن اتخاذ العديد من الخطوات لمواجهة الأزمة التى تشهدها السياحة المصرية واستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية.

واستعرض ممثلو شركة "TUI" معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال الشركة، مشيرين إلى أن الانخفاض الذى تشهده هذه الحركة يعزو بشكل أساسى إلى الصورة الذهنية الحالية عن المقصد السياحى المصرى، إلى جانب الأحداث التى تشهدهت العديد من دول المنطقة، وأن التحدى الأكبر هو قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ الذى فرضته الحكومة البريطانية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم الآن التواصل المستمر مع الجانب البريطانى لإطلاعهم على الإجراءات الخاصة بتلافي كافة الملاحظات التى قد تحول دون رفع الحظر.

كما أوضح ممثلو "TUI" أنه سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيًا مباشرة إلى الأقصر من لندن بدءًا من أول نوفمبر القادم، مؤكدين على ضرورة تنفيذ حملات ترويجية عن مصر فى عدد من الأسواق.

وأعقب هذا اللقاء اجتماع وزير السياحة مع ممثلى سلسلة فنادق هيلتون، حيث أوضح خلال اللقاء الإجراءات الحالية لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها، مشيرًا إلى أنه من المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تكون هناك أخبار جيدة، خاصةً من السوق الروسية.

كما اجتمع الوزير مع توماس بوسل ممثل شركة "Raiffeisen Tours RT- Reise"، حيث تمت مناقشة كيفية تعزيز الحركة السياحية إلى البحر الأحمر والتأكيد للرأى العام من خلال وسائل التواصل الاجتماعى على استمتاع السائحين بإقامتهم وتجربتهم السياحية الآمنة فى مصر، وذلك علاوة على تحفيز السائحين عن طريق إجراء مسابقات وتقديم جوائز سياحية تشجيعية.

والتقى بممثلى شركة "فيونكس ريزن" المتخصصة فى السياحة الثقافية والنيلية، والتى تقوم برحلات نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان، حيث أكد ممثلو الشركة أن مصر تمثل لهم أهمية كبيرة، كما  أشاروا إلى الرحلات التى قام بها سائحيهم فى الاسكندرية وبورسعيد وسفاجا، مؤكدين على أن هذه الرحلات كانت ناجحة بشكل كبير.

وأجرى هشام زعزوع عدد من اللقاءات مع بعض وسائل الإعلام مثل رويترز، ووكالة الأنباء الألمانية، وDPA، وغيرهم، حيث استعرض الموقف الحالي للسياحة المصرية، وأوضح أن الحركة السياحية خلال شهري يناير وفبراير 2016 شهدت انخفاضًا بلغ حوالى 40%، وأشار إلى أن شرم الشيخ أكثر مقصد سياحي مصري تأثر جراء الأزمة الحديثة.

يذكر أن الجناح المصري، قد شهد إقبالًا كبيرا حيث شهد العديد من الفعاليات الفنية التى جذبت إليها العديد من المشاركين والحضور فى البورصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك