البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"القابضة للكهرباء" توقع اتفاقية مع "سيمنس" لإقامة محطة بالعاصمة الإدارية

جابر الدسوقي رئيس
جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء

قال المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "سيمنس" العالمية، اليوم، لإنشاء محطتي كهرباء في منطقة "البرلس" بطاقة 4800 ميجاوات، ومحطة أخرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 4800 أيضًا.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم التوقيع على إتاحة عدد من القروض الخاص بالمشروع من قبل البنوك المصرية، وتضم مشروعات خاصة بشركة "سيمنس"، مضيفًا أن المشروع سيدخل الخدمة في ديسمبر المقبل، ويبدأ بطاقة قدرها 4800 ميجاوات، في حين يتم استكماله في مايو عام 2018، بإجمالي طاقة قدرها 14 ألفًا و400 ميجاوات، بالتعاون مع شركتي "أوراسكوم" و"السويدي".

وتابع أن القيمة الإجمالية للمشروعين تبلغ 4 مليارات يورو، لمشروعي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، و2 مليار يورو للموقع الثالث، في حين تبلغ حصة "سيمنس" في البرلس مليارًا و180 مليون دولار, وبالقيمة نفسها في العاصمة الإدارية الجديدة على أن يتم السداد على 12 سنة، وبفترة سماح 3 سنوات.

من جانبه، قال مندوب شركة "سيمنس"، إنه تم التوقيع على الاتفاقيات مع الحكومة المصرية في وقتٍ قياسي، وبالتعاون مع ائتلاف البنوك لتمويل القروض، مشيرًا إلى أن العمل يسير بالفعل على قدمٍ وساق على أرض الواقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك