البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب

النفط ـ صور أرشيفية
النفط ـ صور أرشيفية

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا، يوم الأربعاء، 9 مارس، إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي، قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

وبلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 36,63 دولار للبرميل بزيادة مقدارها 13 سنتًا أو 0,36% عن سعر التسوية السابقة، وبارتفاع 40% عن أدنى مستوى له في 2016 الذي سجله في فبراير.

وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" 39,84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتًا أو 0,48% عن أدنى مستوى له في 2016 الذي بلغه في يناير.

وقفزت أسعار النفط مطلع الأسبوع الجاري، حيث تجاوز مزيج "برنت" مستوى 40 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الاثنين الماضي، وذلك لأول مرة منذ بداية العام الجاري.

ويرى محللون، أن تراجع الإنتاج الأمريكي، يقدم دعمًا للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

علاوة على ذلك، ترتبط فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض، التي تزيد على مليون برميل يوميًا فوق حجم الاستهلاك، في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في منظمة "أوبك" إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران.

ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق، الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة وصوله إلى 8,19 مليون برميل يوميًا في 2017 انخفاضًا من أكثر من 9 ملايين برميل يوميًا حاليًا.

كما تتوقع وزارة الطاقة الأمريكية، أن ينخفض إنتاج النفط الصخري في الحقول بأكبر المناطق الأمريكية المنتجة للنفط والغاز في إبريل القادم بمقدار 106 آلاف برميل بالمقارنة مع الشهر الجاري، أي إلى مستوى 4,871 مليون برميل يوميًا.

ومن المنتظر صدور بيانات جديدة عن الإنتاج الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك