البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران يبحث استعدادات زيارة وفد "النقل الألماني" للمطارات المصرية

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران يجتمع بالقيادات الأمنية

عقد حسام كمال وزير الطيران المدنى عصر اليوم الأحد، اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة والقيادات الأمنية العاملة بالمطارات المصرية، للوقوف علي الإجراءات الأمنية المطبقة في مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لزيارة وفد أمن الطيران بوزارة النقل الألمانية، في الفترة من 10 مارس وحتى 14 مارس الجاري، لإجراء عملية المراجعة اللازمة للإجراءات الأمنية الاحترازية التي طلبها الجانب الألماني من قبل لتأمين رحلات شركات الطيران الألمانية التي تسير رحلات من وإلى هذه المطارات، بدءًا من نقطة دخول المسافرين وتسلسل إجراءات تأمين الحقائب من بوابات المطار، وحتي الصعود للطائرة .

حضر الاجتماع كل من الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدني، والمهندس إسماعيل ابو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء هشام البستاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ، واللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة أمن الموانى، ومديري مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم ومديري الأمن بهما، ورؤساء قطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني و شركاتها التابعة.

وأكد وزير الطيران علي الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الأمنية بما يتفق مع المعايير الدولية لتأمين المطارات، معربًا عن ترحيب مصر بالتعاون والتنسيق مع مختلف الدول لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

وشدد الوزير علي حرص الوزارة وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية علي الاستجابة لأي إجراءات أمنية إضافية توصي بها الهيئات الدولية المعنية بتأمين الطيران وشركات الطيران التي تسير رحلات من وإلى المطارات المصرية، وفقا للتشريعات الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني "لإيكاو".

من ناحية أخرى، أنهت شركة كونترول ريسكس البريطانية في إطار العقد الموقع مع الحكومة المصرية عملها في تقييم الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ ومرسي علم، وبدأت اليوم عملها في مطار القاهرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك