البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير مصر فى برلين يتسلم قطعة أثرية تعود لـ 5 آلاف عام

سفير مصر فى برلين
سفير مصر فى برلين يتسلم قطعة أثرية

تسلم الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين، ماريا بومر من وزيرة الدولة للشئون الخارجية الألمانية، إناءً حجرياً أثرياً يعود إلى حوالى 5 آلاف عام وخرج من مصر بطريقة غير شرعية وتم استرداده بحكم من القضاء الألمانى، وذلك فى احتفالية عقدت بمقر وزارة الخارجية الألمانية.

وألقت الوزيرة الألمانية كلمة بهذه المناسبة، أعربت فيها عن سعادتها بتسليم هذا الإناء إلى مصر بقدر سعادة مصر بذلك، مؤكدة حرص الحكومة الألمانية على دعم ومساندة مصر وكافة الدول التى تتعرض آثارها للسرقة، واهتمامهم برد الآثار المهربة إلى دول المصدر.

وأكد الدكتور عبد العاطى على العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، مشيداً بالمستوى المتميز للتعاون الثقافى وفى مجال الآثار بين البلدين. 

وتناول التحديات التى تواجه الآثار المصرية من تنقيب غير شرعى وتهريب من قبل شبكات دولية تنهب الآثار المصرية وتدمرها، مشيراً إلى أن تهريب الإناء الذى يتم استرداده اليوم يمثل نموذجاً لتلك الممارسات غير الشرعية. 

كما أثنى عبد العاطى على مبادرة الحكومة الألمانية بتغيير قانون حماية الممتلكات الأثرية الألمانى، مشيداً بما يتضمنه مشروع القانون الجديد من نصوص توفر حماية أفضل للآثار وتمنع الإتجار فى الآثار المهربة، مطالباً أعضاء البرلمان الألمانى بسرعة إقرار هذا القانون، مجدداً دعوته لهواة جمع الآثار والتجار إلى التحلى بالمسئولية الأخلاقية وإعادة كافة الآثار التى خرجت بطريقة غير شرعية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك