البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

القنصلية المصرية بشنغهاي تنظم ندوة حول أبرز قوانين الاستثمار

القنصلية المصرية
القنصلية المصرية - صورة أرشيفية

أقامت القنصلية العامة المصرية في شنغهاي، مساء أمس الجمعة، ندوةً بالتعاون مع الدكتور طارق رياض رئيس قسم القانون التجاري بالجامعة الألمانية ورئيس مركز دبي للتحكيم الدولي، للتعريف بالبنية التشريعية ذات الصلة بالاستثمار في مصر. 

وتم استعراض أبرز القوانين والنظم واللوائح المصرية المنظمة للاستثمار الأجنبي أمام ممثلي نحو 90 من الشركات الصينية الراغبة في الاستثمار في مصر، كما تم الرد على استفسارات الحضور التي تم إثارتها في هذا الصدد.

وألقى السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنغهاي، كلمةً أمام الحضور، أبرز خلالها الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، مستعرضًا المقومات التي تمتلكها مصر وتجعلها وجهة مفضلة للشركات الراغبة في الاستثمار في الخارج، لاسيما مع وجود اتفاقيات تجارة حرة عديدة تجمع مصر مع الاتحاد الأوروبي ودول الكوميسا والدول العربية والولايات المتحدة في إطار اتفاقية الكويز، وهو ما يسمح للشركات المستثمرة في مصر بتصدير إنتاجها إلى معظم تلك الدول دون تعريفة جمركية.

وألقى يوسف الضوء على الفرص التي يتيحها الاستثمار في مصر أيضًا لاسيما في مجال الطاقة المتجددة، مبرزًا كذلك اتجاه مصر للتحول إلى مركز تجاري ولوجستي عالمي، خاصةً بعد تطوير محور قناة السويس.

من ناحيةٍ أخرى، تناول الدكتور طارق رياض بشكلٍ مفصل أبرز القواعد المنظمة للاستثمار في مصر، خاصةً فيما يتعلق بتأسيس الشركات وأنواعها والقواعد المنظمة لعمل العمالة الأجنبية والسياسات الضريبية والتسهيلات التي تمنحها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك