البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يلتقي برئيس الوزراء الكوري

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى مقر رئاسة الوزراء الكورية، حيث عقد اجتماعًا موسعًا مع هونج كيو آهن رئيس الوزراء الكوري بحضور وفدي البلدين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الكوري أشاد بالعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين، في ضوء ما تم التوقيع عليه اليوم، من اتفاقيات ومذكرات تفاهم للعمل المشترك في مختلف المجالات.

وأضاف أن السيسي، أكد على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع كوريا الجنوبية الي قدمت مثالاً للتقدم الاقتصادي والتكنولوجي، منوهًا إلى أهمية الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون القائمة بين البلدين، بما في ذلك آلية الحوار بين وزارتيّ المالية، واللجنة التجارية المشتركة، واللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيريّ الخارجية، إلى جانب الآليات القائمة على تعاون رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص مثل مجلس رجال الأعمال المشترك.

 وأكد الرئيس على أهمية التعاون في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للاقتصاد المصري خاصة في قطاع البنية التحتية، بما في ذلك مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وغيره من المشروعات في مجالات الطاقة والنقل وإنشاء المدن الجديدة، وصناعة السفن وتطوير الترسانات البحرية، والتي أبدت بعض الشركات الكورية اهتمامًا واضحًا بالتعاون فيها مع الجانب المصري.

وذكر يوسف، أن رئيس الوزراء الكوري أكد على أن حكومة بلاده، ستعمل على حث وتشجيع الشركات على زيادة أنشطتها واستثماراتها في مصر، لا سيما في ضوء اهتمام العديد منهم بعددِ من المشروعات المصرية، مثل إنتاج الكهرباء، وتطوير مترو الأنفاق وإنشاء خطوط جديدة له، مشيدًا بما حققته مصر تحت قيادة السيسي، من استقرار سياسي وتقدم اقتصادي شهد معدلات نمو وصلت إلى 4.2%.

وأشار السيسي، أن مصر تغلبت خلال فترة زمنية وجيزة للغاية على مشكلة نقص إمدادات الغاز والكهرباء لقطاع الصناعة وما يضمه من استثمارات، مؤكدًا اعتزاز مصر بالاستثمارات الكورية، معرباً عن تقديره لتحرك بعض الشركات الكورية نحو تعزيز استثماراتها في مصر عقب يناير 2011، وعن اهتمام مصر باستعادة التدفقات السياحية من كوريا الجنوبية، وحرصها على توفير وسائل الراحة والأمان لهم. 

وفي هذا الصدد، اشار رئيس الوزراء الكوري إلى اهتمام بلاده بالتعاون السياحي والثقافي، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مركز ثقافي كوري في مصر عام 2014، آملًا أن يلعب المركز الثقافي الكوري بالقاهرة دورًا محوريًا في تحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين المصري والكوري، فضلاً عن قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس.
 
وأبدى الرئيس السيسي، الاهتمام بالتعرف على التجارب التنموية والتكنولوجية لكوريا الجنوبية، مشيرًا إلى التوقيع على اتفاقية إنشاء الكلية المصرية – الكورية للتكنولوجيا، مؤكدًا أهمية تبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات لتفعيل التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء الكوري، إلى أن بلاده حققت نجاحًا ديمقراطيًا واقتصاديًا بعد مرورها بمرحلة صعبة، مؤكدًا حرص كوريا الجنوبية على نقل خبراتها إلى مصر ودعمها من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك