البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر تشارك ببورصة السياحة في برلين وتسعى لاستقطاب 1,3 مليون سائح

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة - صورة أرشيفية

تشارك مصر في بورصة السياحة في برلين بجناح ضخم، في إطار الاحتفال بيوبيلها الذهبي، بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، على رأس وفد يضم مسؤولين من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والسفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا.

وأوضح عبد العاطي، أن تعداد السائحين الألمان الوافدين إلي مصر خلال العام الماضي، بلغ مليون سائح، منوهًا بأنه يتم السعي خلال العام الجاري لأن يصل التعداد لأعلى معدل، وهو 1,3 مليون سائح. 

وتفتتح بورصة السياحة هذا العام، في 26 صالة عرض، على مساحة 150 ألف متر مربع بمشاركة 180 دولة، ممثلة في 10 آلاف عارض من خمس قارات، وبحضور ما يزيد عن 23 ألف زائر، ومن المتوقع أن تحقق أرباحًا سنوية تصل إلى 7 مليارات يورو. 

وافتتحت بورصة السياحة في برلين، لأول مرة عام 1966 بمشاركة 9 عارضين ممثلين من خمس دول على مساحة 580 متر مربع، وبلغ حينئذٍ عدد الزائرين 250 زائرًا، وتعد أكبر بورصة وسوق سياحي على مستوى العالم، وتعرض كل دولة منتجها السياحي من خلال شركاتها السياحية وملصقاتها وهداياها التذكارية، كما تعلن كل شركة عن نفسها بعروضها السياحية وكتيبات تضم أهم مقاصدها السياحية، فضلًا عن مؤتمراتها السياحية، بالإضافة لتقديم عروض فنية وأكلات شعبية لكل بلد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك