البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"رئيس الوزراء": مناطق صناعية جديدة في "قويسنا" و"بدر"

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال جولة التفقدية بالمنطقة الصناعية

 تفقد اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عدداً من المصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، يرافقه وزير التجارة والصناعة، ومحافظ الشرقية.

وشملت الجولة تفقد مصنع "LG" لإنتاج شاشات التليفزيون، والذي بدء الإنتاج الفعلي عام 2015 بطاقة انتاجية تصل إلى 1,5 مليون شاشة سنوياً يوجه 40% منها للتصدير، وبلغت استثمارات المصنع 174 مليون دولار كمرحلة أولى بتمويل كوري جنوبي بنسبة 100%، ويعمل بالمصنع 1400 عامل. 

كما تفقد رئيس الوزراء، مصنع "بيدكو" لإنتاج الغزل والنسيج، والذي بدأ انتاجه الشهر الماضي برأسمال قبرصي مقداره 800 مليون جنيه، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع لنحو 80 طن يومياً من الغزل والنسيج، ويوفر 1400 فرصة عمل ومن المخطط توجيه 40% من إنتاج المصنع للتصدير، ويقوم المصنع بغزل القطن لإنتاج الخيوط والغزول المختلفة التى تدخل كمواد أولية فى صناعات النسيج.

وشملت الجولة تفقد مصنع الملكة لإنتاج المكرونة والذي يضم أكبر خط لإنتاج المكرونة في الشرق الأوسط، وثاني أكبر خط على المستوى العالمى، والذي أقيم بإجمالي استثمارات 570 مليون جنيه بتمويل سعودي 100%، مشيراً إلى أن قيمة إنتاج المصنع تصل إلى 950 مليون جنيه سنوياً، بحجم تصدير يبلغ 5 مليون جنيه، ويبلغ عدد العمالة به 1000 عامل .

وأكد رئيس الوزراء خلال الجولة أن تنمية وتطوير القطاع الصناعي يأتي علي رأس أولويات برنامج الحكومة المقرر عرضه قريباً علي البرلمان، مشددا على حرص الحكومة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير المشروعة مع المنتجات المستوردة والمهربة متدنية الجودة، كما شدد على الحرص على استكمال الجهود لخلق المناخ المواتي لجذب المزيد من الإستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للإستثمار في السوق المصري .

ومن جانبه أوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تسعي جاهدة لحل كافة المشكلات البيروقراطية التي تقف عائق أمام تحقيق خطة التنمية الصناعية الشاملة، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً الإنتهاء من مناطق صناعية جديدة فى العديد من المناطق من بينها قويسنا ومدينة بدر.

وأشار قابيل إلى أن إنشاء المصانع في اطار نظام المطور الصناعي قد أثبت نجاحاً كبيراً حيث أسهم في تنمية تجمعات صناعية متكاملة وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية وعزز من تنافسية القطاع الصناعي المصري، لافتاً إلى قيام هيئة التنمية الصناعية بطرح 122 قطعة أرض للإستثمار الصناعى بالعاشر من رمضان بإجمالى مساحة مليون و43 الف و 682 متر مربع خلال اغسطس الماضى ومن المقرر الإعلان عن نتيجة هذا الطرح خلال شهر مارس الجارى .

يذكر أن مدينة العاشر من رمضان تضم 2038 مصنع مسجل بإستثمارات بلغت 27.9 مليار جنيه وتتيح 350 ألف فرصة عمل، وقد قامت هيئة التنمية الصناعية بمنح الموافقة لـ 411 مشروعاً خلال عام 2015، بإستثمارات اجمالية 21.6 مليار جنيه وتتيح 35 ألف فرصة عمل .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك