البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير المالية: اجتماعات مجموعة الـ ٢٠ في الصين ركزت على الإصلاحات الهيكلية

هانى قدرى وزير المالية
هانى قدرى وزير المالية

أكد وزير المالية هانى قدرى دميان على أهمية مشاركة مصر فى الاجتماعات الحالية لوزراء مالية ومحافظى البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، والتى افتتحت فى شنغهاى أمس الجمعة لمناقشة سبل دعم النمو الاقتصادى العالمى وتحقيق الانتعاش والاستقرار المالى والاقتصادى الدولى.

وقال الوزير الموجود حاليا في شنغهاي لحضور الاجتماعات، إن مجموعة العشرين تستمد أهميتها من أن الدول الأعضاء بها يمثلون حوالى 85 فى المائة من الاقتصاد العالمى، وأن أهمية المجموعة زادت بشكل أكبر بعد الأزمة العالمية نتيجة تباطؤ الاقتصاد الدولى، لأنه فى هذا الوقت كان هناك حاجة للتنسيق بين اللاعبين الاساسيين فى الاقتصاد العالمى وظهرت الحاجة الى ايجاد آلية تضم القطاع الاكبر من الاقتصاد العالمى فى اطار تنسيقى للسياسات المالية والنقدية والمصرفية. 

وتابع أن الاجتماعات الحالية تحت الرئاسة الصينية، والتى تحضرها مصر بدعوة وجهها الرئيس الصينى شى جين بينغ الى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تركز على الاصلاحات الهيكلية فى مختلف المجالات وأهمها المجالات الضريبية وتبادل المعلومات فيما بين الدول للقضاء على ما يسمى بظاهرة "التجنب الضريبى" وتآكل القاعدة الضريبية فى البلدان الملتزمة ضريبيا.

وأضاف أنه بالنسبة له كوزير للمالية يرى أن هذا الموضوع من الموضوعات ذات الأولوية لأن تهريب الأرباح عبر الدول المختلفة للوصول الى ما يسمى الملاذات الضريبية، يلحق ضررا جسيما باقتصاد اى دولة ومنها الاقتصاد المصرى.

ونوه الى ان مصر لديها رؤية متكاملة حول بعض الملفات مثل ملف مواجهة مخاطر التغيرات المناخية وهو ما عرضه الرئيس السيسى فى قمة التغيرات المناخية التى عقدت فى باريس مؤخرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك