البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بالصور .. "سرور": القوى العاملة تتحمل تكاليف تدريب العمالة الفنية

جمال سرور خلال افتتاح
جمال سرور خلال افتتاح فعاليات الملتقي الثاني لتوظيف الشباب

أكد جمال سرور وزير القوي العاملة، استعداد الوزارة لتوفير العمالة الفنية التي يحتاجها أصحاب الأعمال، فضلا عن تحملها تمويل التدريب اللازم لهذه العمالة خلال فترة اختبارها التي تصل إلي 3 شهور، مشيرا إلي أنه سيتم توقيع بروتوكول مع اتحاد الصناعات المصرية، أو أي صاحب عمل في هذا الخصوص، بتدريب الشباب من العمالة الفنية المطلوبة ، بشرط تشغيلهم بعد إنتهاء فترة التدريب.

وكشف الوزير عن أن مراكز التدريب التابعة للوزارة ، وعددها 51 مراكزا منها 13 متنقلا والباقي ثابت بمختلف المحافظات تفتح أبوابها للشباب الراغب في التدريب مجانا مع توفير مصاريف المواصلات بقيمة 20 جنيها عن كل يوم تدريب، لتأهيل الشباب الراغب في تنمية مهاراته لدخومل سوق العمل مما يخدم الشباب، فضلا عن مساعدتهم في الحصول علي قروض للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من الصندوق الاجتماعي للتنمية بفائدى قليلة جدا للإسهام في أن يكونوا أصحاب أعمال، مؤكدا أن الصناعة هي عصب الاقتصاد ونحتاج إلي مصانع كثيرة لتشغيل الشباب من العمالة الفنية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير اليوم السبت، عقب وصولة لمحافظة بورسعيد لإفتتاح فعاليات الملتقي الثاني توظيف الشباب ببورسعيد، بمشاركة 50 شركة ومصنع توفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل في المجالات المختلفة، فضلا عن 1600 فرصة تدريب.

وكان في استقبال الوزير لدي وصوله عبد العظيم رمضان سكرتير عام مساعد المحافظة، وبيتر فان جوي مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وعلى خان راجاني مستشار ورئيس قسم إدارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا.

 وأشار الوزير إلى أن الفرص المتاحة بالملتقي من كافة التخصصات تخصصات المختلفة، مشددا على ضرورة المتابعة من المديرية للشركات المشاركة، والتأكد من شغل هذه الفرص المتاحة، وتشغيل المسجلين بقاعدة بيانات المديرية بهذه الفرص أيضا، مضيفا أن مثل هذه الملتقيات سوف نعممها على مختلف المحافظات ، مشيرا إلي ملتقي آخر سيقام في الأسبوع القادم بمحافظة الجيزة.

وقال سرور إنه سيتم النسيق مع كامل الوزيري المشرف على مشرعات شرق التفريعة بشأن توفير العمال اللازمة لمشروعات بورسعيد الجاري تنفيذها.

وأكد الوزير أن نسبة العمالة الأجنبية في مصر قليلة جدا، وهناك شروط حددها القانون لاستقدامها، بشرط عدم مزاحمة العمالة المصرية في هذه المهن، منوها إلي أن أصحاب الأعمال يجب أن يشعروا بأنهم عليهم واجب قومي واجتماعي تجاه شباب هذا الوطن بتفضيله العمالة المصرية على تشغيل عمالة أجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك