البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الأمير علي يدعو إلى تأجيل انتخابات الفيفا بسبب "الحجرات الشفافة"

الأمير الأردني علي
الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا

حث محامو الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، محكمة التحكيم الرياضية على تعليق الانتخابات المقررة يوم الجمعة 26 فبراير الجاري.

ورفض الفيفا الأسبوع الماضي طلب الأمير علي باستخدام حجرات شفافة للتصويت، الأمر الذي يجعله عدم الشعور بالرضا عن ترتيبات الانتخابات المتوقع أن تكون بداية لعهد جديد من الشفافية لمنظمة تورطت في الماضي في صفقات سرية، وتمر في أسوأ أزمة فساد في تاريخها.

وسيطلب الفيفا من الناخبين، بدلا من توفير حجرات شفافة أثناء الجمعية العمومية، ترك هواتفهم في الخارج أثناء التصويت بين المرشحين الخمسة. ويكون التصويت سريا وفقا للائحة الفيفا.

وقال الفريق القانوني للأمير علي في بيان "هذا الطلب غير كاف. الفيفا يظل صامتا بشأن اجراءات تنفيذه والعقوبات المتعلقة به".

وأشار محامو الأمير علي إلى أن الفيفا اعترض على طلبهم بتقديم استئناف عاجل من أجل الوصول لقرار قبل انتخابات الجمعة وهو ما أدى إلى دعوة محكمة التحكيم الرياضية، وهي أعلى محكمة في الرياضة، لتعليق الانتخابات.

وأراد الأمير علي توفير حجرات شفافة في انتخابات الجمعة المقبلة ليضمن ألا تصور الوفود أوراق اقتراعهم عند اختيار قائد المنظمة العالمية. 

وسيمنع ذلك وقوع الوفود تحت ضغط تقديم أدلة على تصويتهم للجهات المعنية.

وهناك صوت واحد لكل من أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنية في الانتخابات التي يتنافس فيها الأمير علي ضمن خمسة مرشحين لخلافة سيب بلاتر الموقوف لثماني سنوات وسط فضيحة فساد هزت المنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك