البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مسئول بريطاني: مصر تحولت لسوق هام وجديد لاستثمارات النفط والغاز

مجلس صناعات الطاقة
مجلس صناعات الطاقة - صورة أرشيفية

أكد تيري ويليس المدير المسؤول عن منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمجلس صناعات الطاقة "EIC"، اعتباره مصر سوقًا هامًا للشركات البريطانية الرائدة العاملة في قطاع النفط والغاز. 

ويزور ويليس مصر الآن بصفته رئيسًا للبعثة التجارية التي ستستمر أسبوعًا والتي تتألف من ثماني شركات بريطانية تقدم منتجات وخدمات متخصصة لصناعات الطاقة عالميًا. ويستضيف البعثةَ إدارة التجارة والاستثمار البريطانية(UKTI)  في القاهرة.
 
ومن جانبه، قال جون كاسن السفير البريطاني في القاهرة، إن هذه الزيارة تعتبر بمثابة دليل قوي على الشراكة التجارية المثالية بين مصر وبريطانيا، مشيرًا إلى وجود العديد من الاستثمارات العديدة التي قامت بها شركات بريطانية عملاقة في مجال الطاقة مثل شركتي BP وBG في مصر.
 
وأضاف السفير: "بيد أن قطاع الطاقة البريطاني يضم كوكبة من الشركات المتخصصة الأصغر نطاقًا والتي تقدم المنتجات والخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار عمل القطاع. ومع عقود طويلة من الخبرة في استخدام أحدث الوسائل للتنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال بالمملكة المتحدة، تتمتع هذه الشركات بالتكنولوجيا والتدريب والمهارات منقطعة النظير".
 
ومن جانبه، قال تيري ويليس إنه مع الاكتشاف المؤخر للحقل ووجود حكومة أكثر استقرارًا، تبرز مصر كسوق أساسي جديد ومستهدف للشركات البريطانية، مؤكدًا أن هذه الشركات توفر مجموعة من التكنولوجيات التي تساعد المشغلين على تطوير أصولهم بقطاعات الطاقة.
 
وتأتي بعثة مجلس صناعات الطاقة مباشرة عقب زيارة عضو البرلمان جيفري دونالدسون بوقت مبكر من الشهر نفسه، والتي تعتبر الأولى له منذ تسلمه مهام منصبه كمبعوث تجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر.
 
وأثناء زيارته، زار دونالدسون محطة الغاز الطبيعي المسال عالمية المستوى في إدكو والتابعة لشركة الطاقة البريطانية BG. كما قابل وزير البترول طارق الملا لمناقشة الاستثمارات البريطانية الفعلية بقطاع الطاقة في مصر فضلاً عن الفرص المستقبلية والتي قد تتمثل في إشراك مزيد من الشركات البريطانية لتوفير الخدمات المتعلقة بسلسلة الإمدادات.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك