البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران يبحث مع وزيرة السياحة اليونانية تنشيط حركة السفر بين البلدين

وزير الطيران يستقبل
وزير الطيران يستقبل وزيرة السياحة اليونانية

استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى مساء اليوم الإثنين، بمقر وزارة الطيران إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين.
 
وحضر اللقاء السفير كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة وشريف فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بالشركة.
 
وخلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز الإتفاقيات الثنائية في مجال صناعة النقل الجوي وزيادة رحلات الطيران المنتظم والعارض بين مصر واليونان وخاصة إلي المدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والإستفادة من عضوية كل من مصر للطيران وشركة ايجيان اليونانية في تحالف ستار العالمي واتفاقيات المشاركة بالرمز المبرمة بينهما.
 
كما بحث وزير الطيران ووزيرة السياحة اليونانية امكانية الإشتراك في تنظيم برامج سياحية متكاملة شاملة الإقامة والطيران بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية لزيارة المقاصد السياحية المصرية واليونانية وخاصة وأن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وان كثير من اليونايين يحرصون علي زيارة مصر للتعرف علي أماكن إقامة ذويهم الذين كانوا موجودين في السابق والتعرف علي مسار العائلة المقدسة.

ومن جانبها أعربت إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها بهذا اللقاء وتبادل وجهات النظر مع المسؤلين بوزارة الطيران وتطلعت الي مزيد من التنسيق المشترك بين الجانبين المصري واليوناني في مجال السياحة والسفر وخاصة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك أمس في المجال السياحي والتي تتضمن إعداد خطط مشتركة للتسويق للمعالم السياحية في البلدين في المحافل والمعارض الدولية بصفة عامة والترويج الداخلي ودعوة المواطنين في مصر واليونان للإستمتاع بالمعالم والمقومات السياحية في كلا البلدين بصفة خاصة. 

وأكدت كونتورا أن اليونان بها جزر بحرية وأماكن خلابة مثل سانتوري وكريت وروديس تستحق المشاهدة كما ان جو ومناخ مصر مابين شهري أكتوبر ومارس يفضله الكثير من اليونانيين لقضاء الأجازات .  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك