البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يصدر مبادرة لإتاحة قروض للشركات المتوسطة بعائد 7% سنويًا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، مبادرة تستهدف منح قروض ميسرة متوسطة وطويلة الأجل لتمويل الآلات والمعدات وخطوط الانتاج للشركات المتوسطة المنتظمة التي يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 20 إلى 100 مليون جنيه في مجالي الصناعة والزراعة بأسعار عائد منخفضة تبلغ 7% سنوياً متناقصة ولمدة حدها الأقصى 10 سنوات. 

يأتي ذلك ضمن حزمة من القرارات التي يتخذها البنك المركزي المصري لدعم القطاعات المنتجة والعمل على ازدهار الصناعة المحلية والنهوض بالزراعة، وما يترتب على ذلك من تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة وتوفير فرص عمل جديدة والتي من شأنها زيادة الناتج القومي ومستوى الدخل ومعيشة الأفراد.

وأضاف بيان صادر عن البنك المركزي، أنه في جميع الأحوال لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة المقدمة من البنك المركزي المصري إلا مرة واحدة فقط، وبحد أقصى مبلغ 20 مليـون جنيه مصري عن طـريق بنـك واحـد.
 
وفي هذا الشأن، سيخصص البنك المركزي المصري مبلغ 5 مليار جنيه مصري يتم اتاحته للبنوك اعتباراً من أول مارس 2016 لتقوم بإعادة إقراض المبلغ للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة أو حديثة التأسيس في مجالي الصناعة والزراعة. 

ويأتي القرار في إطار السياسة العامة للدولة والتي تُعطي أهمية قصوى للنمو الاقتصادي القائم على زيادة الانتاج مع التركيز على النهوض بالشركات المتوسطة وبخاصة العاملة في مجالي الصناعة والزراعة بالشكل الذي يُحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويعمل على إحلال الاستيراد واستهداف التصدير.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك