البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع نظيره السوداني دعم تسيير حركة التجارة بين البلدين

قابيل يعقد مباحثات
قابيل يعقد مباحثات مع وزير التجارة السوداني

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مباحثاته مع وزراء التجارة والصناعة المشاركين بمؤتمر الاستثمار فى افريقيا، والذى اختتم اعماله بالامس بمدينة شرم الشيخ حيث عقد الوزير مباحثات مع وزراء تجارة كل من السودان والاردن والجزائر.

وعقد قابيل لقاءً مع صلاح محمد الحسن وزير التجارة السوداني، تناول خلاله أهمية تيسير التجارة بين البلدين والقضاء على أي عوائق قد تعترض انسياب حركة التجارة المشتركة، والموقف الحالي لمنفذي أشكيت وارقين، مشيراً إلى أنه جارى انهاء الإجراءات الخاصة لبدء تشغيل منفذ ارقين الجديد، هذا فضلا عن الترتيب لعقد اللجنة التجارية المشتركة.

واستعرض الوزيران المشكلات التي أبداها الجانب السوداني بخصوص رسائل الجمال المصدرة الى مصر، وفى هذا الإطار تم الاتفاق بين الوزيران وفى حضور الدكتور عصام فايد وزير الزراعة المصري، على تشكيل لجنة مشتركة من جهات الخدمات البيطرية والحجر الزراعي بالبلدين للاتفاق على آليات لتوحيد نظم الفحص بما ييسر من تدفق حركة التجارة بين الجانبين.

ومن جانبه أكد وزير التجارة السوداني أن العلاقات المصرية السودانية علاقات تاريخية تربط شعبا البلدين، وهو الأمر الذى يجب العمل على تنميته خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، لافتاً إلى أن أهمية توسيع العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين خاصة فى ظل ارتباط الحدود بين البلدين وهو ما يسهل من عملية انتقال وتبادل السلع عبر الحدود هذا، فضلا عن الاستثمارات المشتركة حيث تحظى الشركات المصرية بنصيب كبير من الاستثمارات داخل السوق السودانى.

وحول حاجة الجانب السودانى للاستفادة من الخبرة المصرية فيما يتعلق بتنفيذ مشروعات فى مجال البنية التحتية وبصفة خاصة انشاء شبكات الصرف الصحى، أشار قابيل إلى أن الشركات المصرية لديها امكانات وخبرات كبيرة فى هذا المجال، حيث تقوم هذه الشركات بتنفيذ العديد من المشروعات بعدد من الدول الافريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك