البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الفلسطيني: نسعي لمجلس الأمن لإدانة الاستيطان ووقفه

 محمود عباس الرئيس
محمود عباس الرئيس الفلسطيني

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، على أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا مع المجتمع الدولي لعقد المؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط مجموعة "5+1" لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس اليوم في عمان لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي يزور المملكة حاليا، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع الفلسطينية بشكل موسع ومفصل وعن السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الأرض والشعب الفلسطيني.

وقال أبو مازن "إننا مستمرون في السعي للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إدانة الاستيطان والمطالبة بوقفه"، حسبما صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأردنية نبيل أبوردينة.

وطلب الرئيس عباس من كيري التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

ومن جهته، أكد كيري على أن الإدارة الأمريكية مستمرة حتى اللحظة الأخيرة في بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائما من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

وحضر الاجتماع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الدكتور صائب عريقات ، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك