البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الشمالية تطلق قذائف مدفعية قرب الحدود مع جارتها الجنوبية

كيم جونج أون زعيم
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أجرت تدريبات إطلاق نار في ساحلها الغربي، بعد ساعات من سماع المراقبين صوت انفجار بالقرب من جزيرة بينجين يونج التي تمثل خط المواجهة في أقصى شمال الحدود بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن بيان أصدره جيش كوريا الجنوبية، أن بيونج يانج أطلقت قذائف المدفعية "عدة مرات" في حوالي الساعة السابعة والثلث من ساحلها الغربي، وتشير تقديرات السكان المحليين إلى أن عددها يتراوح بين ثلاث إلى أربع قذائف.

وأضاف البيان أنه ومع ذلك لم تعبر هذه القذائف الحدود البحرية في البحر الأصفر، المعروف على نطاق واسع بخط الحدود الشمالي، موضحا أن الجيش سيستمر في مراقبة كوريا الشمالية، وخصوصا على خط الحدود الشمالي، مؤكدا أنه لم تحدث تحركات مهمة في الشمال منذ إطلاق النار، مطالبا السكان المحليين بتوخي اليقظة لاحتمال إجلائهم لأي طارئ،وقوارب الصيد القريبة بالعودة إلى موانئها.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين توترا حادا بعد التجربة النووية التي أجرتها بيونج يانج في يناير، وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في السابع من فبراير، وهو ما تصفه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنه انتهاك خطير لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ومن المتوقع أن تبدأ سول وواشنطن مناورات عسكرية سنوية واسعة النطاق في بداية مارس، وصفتها بيونج يونج بأنها استعدادات لحرب متوعدة بالانتقام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك