البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعثة من الاتحاد البرلماني الدولي تزور مصر .. 28 فبراير

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري - صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد البرلمانى الدولى في جنيف، اليوم الأربعاء، عن إيفاد بعثة إلى مصر في الفترة من 28 فبراير الجارى وحتى 4 مارس القادم من أجل تقييم الاحتياجات ذات الأولوية للبرلمان المصرى والتي سوف تشكل الأساس لبرنامج دعم متكامل من الاتحاد يستجيب لمتطلبات فورية وطويلة الأجل للمؤسسة التشريعية والنواب والموظفين.

وقال الاتحاد البرلمانى في بيانه إن الخطوة تأتى بعد المحادثات التي جرت أمس الثلاثاء، بمقر الاتحاد في جنيف بين رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال وبين أمين عام الاتحاد مارتن شونجونج، مؤكدا أن المنظمة الدولية سوف تواصل دعمها المتواصل لمجلس النواب في مصر ليصبح مؤسسة فعالة وأكثر قدرة على الوفاء بولايتها الديمقراطية.

وذكر الاتحاد في بيانه أن المباحثات بين رئيس النواب الدكتور على عبد العال وأمين عام الاتحاد جددت اتفاقا بين المؤسستين يمهد الطريق لاستمرار التعاون على تعزيز البرلمان والديمقراطية في مصر.

وقال أمين عام الاتحاد أن الاتحاد البرلمانى تعهد بدعم إنشاء معهد لمجلس النواب في مصر للتدريب والبحوث وبما من شأنه أن يوفر التدريب المستمر لأعضاء البرلمان والموظفين.

وأشاد الاتحاد بتشكيلة البرلمان المصرى، حيث إن ما يقرب 25 % من أعضاء البرلمان تتراوح أعمارهم بين 25 عاما إلى 45 عاما، إضافة إلى تمثيل يصل إلى 15 % للنساء وكذلك تمثيل لمختلف الفئات وذوى الاحتياجات الخاصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك