البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وكيل مجلس النواب: مقعد مصر يعطي المؤتمرات ثقلًا سياسيًا

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

أكد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن مصر هي منارة وقلعة العرب وستظل كذلك، مضيفًا أن مشاركة مصر في أي مؤتمرات عربية أو دولية يعطيها "يقصد المؤتمرات" ثقلا سياسيا وشكلا مختلفا.

وقال وهدان في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثامنة عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، إن وجود مصر برلمانيا كان منقطعا منذ ما يتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، لذا فإن المؤتمرات العربية والدولية كانت ناقصة بسبب شغور مقعدها، فمشاركتها يكون لها معنى ومغزى.

وحول إجماع المشاركين في الدورة الثامنة عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني على تسمية القاهرة لاستضافة المؤتمر ال23 للاتحاد يومي 9 و10 أبريل القادم، قال وهدان إن هذا شرف كبير لنا، وهو أيضا تكريم لمصر ولبرلمانها الجديد، ومباركة منهم للشعب المصري على انتهاء خارطة الطريق، مضيفا: "لقد لاحظت على وجوه الوفود العربية المشاركة مدى سعادتهم البالغة بعودة البرلمان المصري من جديد على الساحة العربية".

وأكد على أن الاتحاد البرلماني العربي يقع عليه دور كبير في تبني المشاكل التي توجد فيها قاسم مشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية والإرهاب والمشاكل الاقتصادية وتحقيق التقارب الثقافي والفكري ما بين الدول العربية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك