البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يشكل لجنة وزارية لتطوير قطاع السياحة في مصر

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي مع عدد من المستثمرين في السياحة

قال هشام زعزوع وزير السياحة، اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع مسئولي قطاع السياحة اليوم الثلاثاء، تناول العديد من الملفات التي تخص قطاع السياحة في مصر.

وأضاف زعزوع، خلال مؤتمر صحفي، أن اللقاء تناول أربعة محاور؛ المحور الأول الضغوط الموجودة على القطاع الخاص السياحي، سواءً من مشاكل التأمينات أو الكهرباء أو المياه، أما المحور الثاني فهو الموقف الخاص بتأمين المطارات المصرية، وعلى رأسها القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، حيث تم طرح عدد من المقترحات الخاصة بهذا الشأن.

وتابع وزير السياحة أن المحور الثالث تضمن مناقشة تغيير الصورة الذهنية بمصر في الخارج، مضيفًا أن المشاركين أكدوا أن هذا الملف لا يقتصر على وزارة السياحة، وإنما يحتاج إلى الكثير من التمويل والبرامج، بينما تضمن المحور الرابع مناقشة الترويج السياحي بعدد من الدول في الخارج، خاصة ألمانيا ودول أوروبا الشرقية.

وكشف وزير السياحة أن اللقاء تضمن الموافقة على عدد من القرارات، جاء على رأسها منح المستثمرين السياحيين المزيد من التسهيلات الإدارية، خاصة فيما يتعلق بالمديونيات، وذلك بدراسة تأجيلها لمدة سنة، أو التقسيط على 3 سنوات، مع تفويض وزير السياحة بدراسة هذه الطلبات.

كما وافق الاجتماع على تشكيل لجنة من الحكومة والقطاع الخاص السياحي ووزير الطيران، وممثل من البنك المركزي، على أن يجتمع كل شهر لدراسة مقترحات تطوير القطاع السياحي، وأن يكون اجتماعه الأول بإحدى المحافظات السياحية.

ووافق الاجتماع على تفعيل اللجنة الوزارية السياحية، وتشكيل لجنة منبثقة من مجموعات العمل لإيجاد حلول لمشكلة الضرائب، على أن تقوم وزارة المالية ومصلحة الضرائب بالإشراف عليها.

وردًا على سؤال من "المصدر" حول عودة السياحة البريطانية والروسية، قال الوزير أن الخبراء البريطانيين تواجدوا في مصر على مدار الأسبوع الماضي، وأنهم أعطوا تقريرهم للمسئولين في بلادهم، مؤكدًا أن قرار عودة السياحة من بريطانيا وروسيا في أيدي الدوائر الحكومية هناك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك