البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بالفيديو .. مليار "Like" يوميًا على فيس بوك = 5,6 مليار دولار

فيس بوك - صورة أرشيفية
فيس بوك - صورة أرشيفية

`كشف تقرير من قناة "العربية" الإخبارية، أن قيام مليار شخص يوميًا باستخدام رمز الإعجاب "Like" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يساهم في نمو إرادات الإعلانات لديهم بواقع 57%، ليصل إلى 5,6 مليار دولار.

وذكر التقرير أنه قريبا سيكون بالإمكان التعبير عن المشاعر والآراء بشكل أوسع عبر منصة فيس بوك وسط محاولات الشركة لتنويع إيراداتها.

وفي محاولة لتوسيع نطاق تأثير المشاعر، والتي يمكن لأكثر من مليار شخص استخدامها يوميا، تتهيأ شركة فيسبوك لإطلاق مجموعة أكبر من الرموز الانفعالية إضافة إلى رمز LIKE الشهير حيث قامت الشركة بتجربة 6 رموز جديدة.

وجرى استبعاد إحداها بعد التجارب الأولية لتبقى 5 رموز تشير إلى الحب، أو الى كون التعليق مضحكا او مدهشا أو محزنا أو يدعو للغضب.

وتهدف فيسبوك لمنح المستخدمين قدرة أكبر للتعبير بواسطة كبسة واحدة بدلا من الحاجة لطباعة تعليق، خاصة على الهاتف المتحرك، إذ إن كثيرين لا يحبون الطباعة على الشاشة الصغيرة، فالحصول على التعليقات مهم جدا لشبكة تواصل اجتماعي تشهد تزايدا بعدد المستخدمين عبر الهواتف النقالة وتزايدا في الإيرادات من الإعلانات عبر الموبايل.

ونما عدد المستخدمين اليوميين لفيسبوك عبر الهواتف الجوالة بـ 25% في ديسمبر الماضي، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2014 الى 934 مليون مستخدم.

وبلغت إيرادات الإعلانات عبر الموبايل 80% من إجمالي إيرادات الإعلانات للربع الأخير من العام الماضي لترتفع من 69% بالربع الرابع من 2014.

أما إجمالي الإيرادات من الإعلانات فقد نمت بـ57% الى 5.6 مليار دولار بالربع الأخير 2015، وهذه الأرقام تظهر أهمية الإعلانات لموقع مثل فيسبوك إذ أنها المصدر الرئيسي للإيرادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك