البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مسئولة يابانية: "السيسي" مهتم بالتعاون مع طوكيو في مجالات التعليم والبحث العلمي

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

قالت يوريكو كواك، عضو مجلس النواب الياباني، ورئيسة الجمعية البرلمانية للصداقة اليابانية المصرية، عن تطلع بلادها إلي الزيارة التي سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان نهاية الشهر الحالي.

وأوضحت يوريكو كواك، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي مهتم بدعم التعاون بين مصر واليابان ولاسيما في مجال التعليم والبحث العلمي، والاستفادة من تجربة التعليم في اليابان خاصة فيما يتعلق بإكساب الأطفال العادات التي من شأنها أن تحسن من سلوكياتهم، وذلك ضمن مناهج وبرامج التعليم المصري، بالإضافة إلي تعزيز التعاون من خلال الجامعة اليابانية بمدينة برج العرب.

وأضافت أن الرئيس السيسي سيبحث مع المسئولين اليابانيين خلال الزيارة فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، مثل زيادة المساهمة اليابانية في المتحف الكبير الذي يقام بجوار الأهرامات وإسهام اليابان في إقامة الخط الرابع من مترو الانفاق، وغيرها من المشاريع الأخري.

وأعربت يوريكو كواك عن أملها في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين بعد انتخاب مجلس النواب المصري الجديد ، بما يعود بالنفع علي الجانبين.

ومن ناحية أخري ، أكدت المسئولة اليابانية تطلعها إلي تحقيق علاقة أقوي من خلال التعاون فيما يخص بتمكين المرأة والشباب من خلال المنتدي حول النمو الشامل والتمكين "دور المرأة والشباب في تنمية المجتمعات: مصر واليابان: تبادل الخبرات" الذي نظمته أمس في القاهرة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ، ووزارة الخارجية المصرية، وسفارة اليابان في مصر.

وأشارت إلي أن اليابانيين عادة ما يأتون إلي مصر للسياحة أو غيرها من الأغراض، ولكن لم يحدث تواصل بين الجانبين علي مستوي المرأة أو الشباب ، ومن هنا تأتي أهمية هذا الحوار المباشر الذي ربما يحدث لأول مرة ، كخطوة أولي فيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك