البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء: نسعى لتطوير أسطول مصر للطيران خلال الفترة المقبلة

المؤتمر الصحفي لرئيس
المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء ووزير الطيران المدني

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أنه طالب وزير الطيران بتطوير أسطول الطائرات المصرية، مع تقليل الوقت الذى يستغرقه المسافر، بالإضافة لإتاحة مكان مناسب للزائرين بالمطار من خلال عمل خيمة لهم لحين تطوير مكان خاص بعد ٤ شهور.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الأحد، عقب افتتاح رئيس مجلس الوزراء مدرج الطائرات 05L، والذي انتهت أعمال تطويره هذا الأسبوع، حيث شهد إقلاع أول طائرة من على هذا المدرج الجديد.

وأضاف إسماعيل أنه قام بجولة داخل ورشة صيانة الطائرات، والذي يخدم ٣٥ شركة تعمل بمصر.  

وقال رئيس الوزراء إن منظومة الطيران يتم مراجعتها بالكامل، وذلك فى إطار ما وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية لمصر، مؤكدًا أن ذلك سيمتد لمصر للطيران من خلال زيادة أسطولها سواء الطائرات الصغيرة أو الكبيرة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية وجود موارد كافية وقادرة على التوسع، مؤكدًا رغبة الحكومة في عدم الاستمرار بالاقتراض وحتى تكون الموازنة فى أمان.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم اتخاذ إجراءات من جانب مجلس الوزراء بالنسبة لقطاع السياحة، موضحًا أنه إذا كان هناك تقصير فسوف يقوم مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

ومن جانبه قال حسام كمال وزير الطيران، إن هناك خطة للنمو بأسطول مصر للطيران حتى تصل إلى 105 طائرة بحلول عام 2020، و150 طائرة منهم 35 طائرة كبيرة في عام 2025.
 
وأشار كمال إلى التأخر فى طرح مدينة أيرو بورت سيتى، معللا ذلك بعدم اكتمال البنية التحتية لها، والتى تحتاج لأموال كثيرة، مؤكدًا الانتهاء من مرحلة الدراسات، وأنه سيتم طرحها خلال شهرين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك