البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بأبناء المحافظات الحدودية

شريف إسماعيل يلتقي
شريف إسماعيل يلتقي بأعضاء مجلس النواب

واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته بأعضاء مجلس النواب، حيث التقى اليوم الأحد بنواب محافظات شمال وجنوب سيناء، ومطروح، والوادي الجديد، والبحر الأحمر.

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره واحترامه لكافة أبناء المحافظات الحدودية، مؤكدا على أن الحكومة جادة في خطط الإصلاح، وستعمل مع البرلمان للتغلب على البيروقراطية. 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التحديات عديدة وتحتاج لتضافر الجهود وحشد الامكانات لحل كافة المشكلات المزمنة التي تراكمت خلال سنوات سابقة. 

وشدد رئيس الوزراء على أن بعض التحديات الحالية تحتاج إلى توفير التمويل اللازم للتغلب عليها، وهو ما يتطلب التحلي بالصبر لعبور هذه المرحلة، خاصة وأن نسبة كبيرة من الموازنة يتم توجيهها إلى سداد الديون وفوائدها الى جانب أجور العاملين في الدولة.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أنه من بين أهداف استراتيجية الدولة في التنمية الاهتمام بالمحافظات الحدودية، منوهًا بأن هناك العديد من المشروعات التي تهدف الى تحقيق التنمية في كافة ربوع الدولة وبخاصة المحافظات الحدودية مثل إنشاء شبكة أنفاق لربط سيناء بوادي النيل، وتطوير مينائي العريش والطور، ومشروع شرق التفريعة، الى جانب إنشاء وتطوير المطارات، واقامة المزارع السمكية، فضلا عن مشروع فوسفات جنوب الوادي، واستصلاح الأراضي الزراعية وتنمية حلايب وشلاتين وتطوير مطروح.

وأكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل إعادة حركة السياحة الى ما كانت عليه في السابق، وتتخذ في هذا الصدد العديد من الاجراءات الرشيدة التي تخدم مصالح مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك