البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يبحث مع مستشار "ميركل" للأمن القومي تطورات الأزمة الليبية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

في ختام زيارته لألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، التقي سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الأمن القومي الألماني الدكتور كريستوف هويسجن. 

وتناول اللقاء تطورات الأزمة الليبية في ضوء الاجتماع الذي حضره وزراء خارجية مصر والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ومسئول من بريطانيا، ولقائهم بالمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، حيث تم التأكيد علي أهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتقديمها للبرلمان بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن ومحاربة الإرهاب.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير بحث أيضا مع المسئول الألماني مسار الأزمة السورية وانعكاساتها علي قضية اللاجئين وأهمية الإسراع بوقف الأعمال العدائية. 

كما تناولا تطورات العلاقات الثنائية المصرية- الألمانية في مختلف مجالات التعاون، وأهمية تفعيلها في مختلف المجالات؛ خاصة الاقتصادية، كما عرض شكري التطورات الإيجابية الداخلية وإنهاء خريطة الطريق بانتخاب البرلمان، وخطاب الرئيس أمام مجلس النواب بالأمس، وفرص الاستثمار القائمة في مصر، خَاصَّة في إطار المشروعات القومية ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك