البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الإنتهاء من مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تمهيدًا لعرضه على اجتماع مجلس الوزراء يوم 24 فبراير الجارى، لمناقشته واعتماده، ثم إرساله لمجلس الدولة لمراجعته وتقديمه إلى مجلس النواب.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الأحد، لاجتماع اللجنة الوزارية للخدمات، والذي تم خلاله استعراض عدد من الملفات المتعلقة بالخدمات في جميع المحافظات، وبصفة خاصة خطة التنمية العاجلة والرؤية المستقبلية لمنطقة جنوب الوادى "حلايب وشلاتين".

وحضر الاجتماع وزراء الاسكان والتموين والكهرباء والبيئة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، والنقل والرى والزراعة والتعليم العالى والتربية التعليم، محافظ البحر الأحمر.

وأكد إسماعيل فى هذا الصدد، على أن هناك طفرة غير مسبوقة فى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بمناطق "برنيس- حلايب – الشلاتين – ابورماد"، مشددًا على أهمية استكمال تلك الخطة التي يتم تنفيذها في إطار ما تم اعتماده من مجلس الوزراء بمبلغ 764 مليون جنية، والتي تشمل تنفيذ مشروعات بمجالات الطــرق، ومياه الشرب، والاسكان، والزراعة، والثروة السمكية، والصحة، والكهرباء، والتعليم، والاوقاف، والاعلام، والبيئة، والشئون الاجتماعية، والامن، والادارة المحلية، والمشروعات الاستثمـارية، هذا إلى جانب البدء فى إنشاء مطار برنيس لخدمة هذه المنطقة وعدد 2 ميناء تجارى وصيد بشلاتين وأبورماد.

واستعرضت اللجنة بعض ما تتضمنه خطة التنمية العاجلة من إنشاء العديد من المشروعات منها التخطيط لطرح مشروعات سياحية وبيئية تتزامن مع إنشاء المطار، والعمل على رفع كفاءة الطرق، بالإضافة إلى إقامة ملاعب النجيل الصناعى بمراكز الشباب والاندية، وعدد من المجازر.

كما تشمل الخطة التوسع فى الزراعات المحمية لانتاج الخضار والفاكهة بدون استخدام المبيدات والكيماويات والتى تعتمد على استخراج المياه من الابار بالطاقة الشمسية.

وتمت الإشارة إلى أنه سيتم يوم الجمعة القادم افتتاح 3 مساجد بمنطقة شلاتين بحضور وزير الاوقاف، كما سيتم ايضا فى نهاية الاسبوع الجارى افتتاح قصور الثقافة بحلايب وشلاتين وابورماد، وكذا المركز الاعلامى بشلاتين بحضور وزير الثقافة.

وشملت المشروعات مجال مياه الشرب والصرف الصحي ومن بينها إنشاء خزان مياه بسعة 10000 متر مكعب، بمبلغ 27 مليون جنيه بمدينة شلاتين، وإنشاء شبكة مياه الشرب بطول 63 كيلو متر بمبلغ 20 مليون جنيه بمدينة شلاتين. 

وفي مجال تحلية مياه البحر، تتضمن المشروعات تطوير محطة تحلية مياه البحر سعة من 600 متر مكعب إلى 2000 متر مكعب بمدينة حلايب، ومشروع إنشاء خزان مياه سعة 500 متر مكعب بمبلغ 20 مليون جنيه بمدينة حلايب. 

كما تتضمن المشروعات إنشاء مراكز التكوين المهني بمبلغ 66 مليون جنيه بمدينة شلاتين، وفي مجال الصحة تضمنت المشروعات اعادة تأهيل مستشفى شلاتين بمبلغ 98,700 مليون جنيه. 

وفي مجال الطرق، تضمنت الخطة تنفيذ طرق بطول 210 كيلو متر، وفي مجال الثقافة إنشاء قصر ثقافة  بمبلغ 16 مليون جنية بمدينة شلاتين، كما تتضمن المشروعات تجهيز مركز إعلام بمدينة شلاتين بمبلغ مليون جنيه، وكذا انشاء محطة تقوية للإرسال بمدينة حلايب بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وفي مجال الكهرباء تضمنت المشروعات في مجال الطاقة شملت المشروعات توريد  عدد 8 وحدات لتوليد كهرباء قدرة 100 كيلوات بمدينة  الشلاتين، ومشروع إنشاء شبكة كهرباء جهد منخفض بمدينة شلاتين، ومشروع توريد عدد 4 مولد كهرباء قدرة 1,7 ميجاوات بمدينة شلاتين، إلى جانب توريد عدد 3 مولدات بطاقة 1,5 ميجاوات بمدينة  حلايب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك