البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البيئة" تشارك في ورشة عمل عن استخدام الطاقة الشمسية في الصناعة

البيئة تشارك في ورشة
البيئة تشارك في ورشة عمل عن استخدام الطاقة الشمسية

شاركت وزارة البيئة بالتعاون مع مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الكهرباء ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "GEF" ومرفق البيئة العالمي "UNDO"، في ورشة عمل بعنوان "استخدام الطاقة الشمسية في العلميات الصناعية الحرارية في مصر" بوزارة الصناعة. 

وشهدت الورشة حضور الدكتور احمد فاروق البري رئيس الادارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة، ومارتن هاجن مدير مشروع شركة الطاقة الشمسية الصناعية GMBH، وعلى أبو سنة مدير مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الكهرباء، والدكتور محمد السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلي مجموعة من المستثمرين بقطاع صناعة المنسوجات، ومجموعة من مصنعي السخانات الشمسية في مصر، وبعض أساتذة الجامعات. 

وتهدف الورشة إلى تحليل السوق ووضع خارطة طريق لإدخال تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية في الصناعات الكيميائية، وصناعات المنسوجات والصناعات الزراعية- الغذائية، متضمنة اقتراح العديد من السياسات والحوافز التنويلية التي تشجع الصناعة للاستثمار في هذا المجال، ويقوم على تنفيذ هذا المشروع فريق استشاري دولي يضم كل من المركز ISG وشركة PES والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة RCREE. 

وتعد هذه الورشة هى أولى ورش عمل المشروع، وتم خلالها عرض المشروع وأهدافه وإمكانية مشاركة الجهات المختلفة في تنفيذ المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك