البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المبعوث التجاري البريطاني يبحث مع وزير البترول الاستثمارات في مجال الطاقة

جيفري دونالدسون المبعوث
جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني

يلتقي جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر، اليوم الخميس، وزير البترول المهندس طارق الملا؛ للتباحث حول الاستثمارات البريطانية والفرص المستقبلية المتاحة في قطاع الطاقة بمصر.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع عدد من ممثلي شركات الطاقة البريطانية الرائدة، مثل شركة "بي بي" وشركة "بي جي"، بالإضافة إلى خبراء في خدمات سلسلة التوريد.

قبل موعد الاجتماع، قال دونالدسون إنه مع اكتشاف حقل غاز "زُهر" الهائل العام الماضي وتزايد احتياجات مصر من الطاقة، بات من الضروري أن تصبح الشركات البريطانية الشركاء المفضلين من أجل مستقبل الطاقة في مصر.

وأضاف المبعوث البريطاني: "لطالما كان للمستثمرين البريطانيين الرئيسيين، مثل شركة "بي جي" و"بي بي" دور أساسي في تطور صناعة الطاقة بمصر. ولا يقتصر الأمر على هذه الشركات، فهناك العديد من الشركات البريطانية الأصغر حجمًا التي تمتلك عقودًا من الخبرة نتيجة العمل في إنتاج الطاقة في بحر الشمال بالمملكة المتحدة، والتي يمكن أن تسهم في تغيير مستقبل مصر."

يأتي اجتماع دونالدسون مع الملا عقب زيارته المقررة يوم الأربعاء لمصنع "بي جي" العالمي لإسالة الغاز الطبيعي في إدكو، الذي يعد واحدًا من مجمعات البنية التحتية ومرافق تصنيع الغاز الأكثر شمولاً في المنطقة.

يعد كل من شركة "بي جي" و"بي بي" اثنين من أهم المستثمرين الملتزمين في مصر؛ حيث تربطهما بها علاقة طويلة المدى. فقد استثمرا معًا قرابة 40 مليار دولار لتطوير قطاع الطاقة في مصر. 

كان استثمار شركة "بي بي" بقيمة 12 مليار دولار أمريكي في مشروع غرب دلتا النيل الصفقة الأكبر في تاريخ مصر ومن المتوقع أن يسهم المشروع في إنتاج ما يعادل 25% من إمدادات الغاز الحالية في مصر. 
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك