البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مركز القاهرة يستضيف الاجتماع السنوى العاشر لمراكز حفظ السلام الإفريقية

مركز القاهرة لتسوية
مركز القاهرة لتسوية النزاعات - صورة أرشيفية

استضاف مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلام فى أفريقيا الاجتماع السنوي العاشر لمجلس إدارة الرابطة الأفريقية لمراكز حفظ السلام يومى 8 و9 فبراير بالقاهرة. 

وتَجمع تلك الرابطة أبرز المراكز التدريبية الأفريقية التى تعمل فى مجال حفظ السلام، ويتولى مركز القاهرة حاليا رئاستها.

وشارك فى الاجتماع، والذى ترأسه المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلام فى أفريقيا ورئيس مجلس إدارة الرابطة، عدد من المراكز الأفريقية الأعضاء، بما فى ذلك معهد دراسات السلم والأمن من إثيوبيا، ومركز كوفى عنان الدولى للتدريب على حفظ السلام من غانا، ومركز التدريب الدولى لدعم السلام من كينيا، ومدرسة حفظ السلام من مالى والمركز الأفريقي للتسوية البناءة للنزاعات من جنوب أفريقيا.

وراجع مجلس الإدارة مخرجات مؤتمر الرابطة السابق الذى تم تنظيمه فى العام الماضى فى أديس أبابا، وتم خلال الاجتماع أيضا مناقشة العديد من القضايا والموضوعات حول أنشطة الرابطة بوجه عام، لا سيما تكثيف التعاون القائم بين الرابطة ومفوضية الاتحاد الأفريقي من أجل تمكين الرابطة من الاستجابة لإحتياجات القارة، بالإضافة إلى التعاون مع التجمعات الاقتصادية الإقليمية والجهات الفاعلة الأخرى فى قضايا السلم والأمن فى القارة الأفريقية.

ويأتى ترأُس مركز القاهرة لمجلس إدارة الرابطة فى إطار استمرار وتكثيف المشاركة المصرية فى مجال حفظ السلام دوليا وقاريا، وتزامنا مع عضوية مصر فى مجلس الأمن وعضويتها المرتقبة فى مجلس السلم والأمن الافريقي اعتبارا من أبريل القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك