البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتحاد الصناعات المصرية: توقف أعمال جنرال موتورز مصر "مؤقت"

جنرال موتورز - صورة
جنرال موتورز - صورة أرشيفية

اجتمع المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الأربعاء، مع المهندس طارق عطا رئيس شركة جنرال موتورز مصر، لبحث ما أثير حول نشاط الشركة في مصر، مؤكدا أن رئيس الشركة نفى تماما ما تردد عن توقف أعمال الشركة.

وقال رئيس اتحاد الصناعات المصرية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ما تردد عن توقف أعمال "جنرال موتوز" في مصر عار تمام عن الصحة، مشيرا إلى أن مصنع جنرال موتورز توقف مؤقتا ثلاثة أيام لحين خروج خامات تابعه له من الجمارك الأسبوع القادم. 

وأضاف السويدى أن رئيس شركة جنرال موتورز في مصر عرض خلال اللقاء المشاكل التي تعترض الشركة، وقام الاتحاد بالتدخل وأسهم في حل جزء كبير من احتجاز مكونات الإنتاج التابعة للشركة لدى الجمارك.

وأكد السويدي أنه سيتم الإفراج عن هذه المكونات خلال يومي السبت أو الأحد القادمين لتعاود الشركة نشاطها بشكل طبيعي.

وحسب الموقع الرسمي لشركة جنرال موتورز على شبكة الإنترنت، فقد تأسست الشركة عام 1983 وبدأت الإنتاج الفعلى في 1985 ويعمل بها أكثر من 1500 موظف، وتملك جنرال موتورز الأمريكية 31% من الشركة وإيسوزو موتورز 20 بالمئة بينما يملك مستثمرون مصريون 33 بالمائة وسعوديون 16 بالمائة.

وتأسست الشركة برأسمال 16.8 مليون جنيه مصري ثم اتفق الشركاء في نوفمبر 1984 على زيادة رأس المال إلى 25.5 مليون جنيه مصري كما اتخذوا الخطوات المطلوبة لتفعيل تلك الزيادة. 

وتقوم الشركة في مصر بتجميع سيارات شيفرولية للنقل الخفيف والمتوسط إضافة إلى سيارات للركوب منها طرازي لانوس وأفيو، وتستحوذ الشركة على نحو 25 بالمئة من السوق المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك