البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تقييم المطارات المصرية

شريف إسماعيل يشهد
شريف إسماعيل يشهد توقيع اتفاقية تقييم المطارات المصرية

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاق بشأن تقييم بعض المطارات المصرية، بين وزارة الطيران المدني ممثلة في إسماعيل أبو العز، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وأندرياس كارلتون سميث، رئيس مجلس إدارة شركة كنترول ريسكس البريطانية، وذلك بحضور حسام كمال وزير الطيران المدني، وهشام زعزوع وزير السياحة.  

 وعقب التوقيع أشار حسام كمال وزير الطيران المدني إلى أن الإتفاق ينص على أن تقوم الشركة البريطانية بتقديم الإستشارات اللازمة للحكومة المصرية لتقييم المطارات المصرية، بما يساهم في تحقيق أفضل التطوير في هذا المجال، مؤكداً أن مثل هذه الإتفاقات يتم إبرامها وتنفيذها على مستوى المطارات في دول العالم المختلفة.

وأضاف الوزير أن الإتفاق سيتم تنفيذه على مرحلتين، ويقتصر نطاق العمل خلال المرحلة الأولى على ثلاث مطارات دولية هي القاهرة وشرم الشيخ ومرسى علم، مضيفاً أن مدة التنفيذ للمطارات الثلاث لن تتجاوز 6 أشهر كما أن التكلفة سكون أقل من 700 ألف دولار ممولة من صندوق دعم السياحة. 

وأكد وزير الطيران أن الشركة ستقوم بالتقييمات المطلوبة للإجراءات في المطارات الثلاث، ثم تقديم توصياتها المرتبطة بكل مطار، وتوضيح الإجراءات المطلوبة التي يمكن إتخاذها على المديين المتوسط والطويل. 

وأضاف الوزير أن خطوات التقييم من جانب الشركة ستشمل العديد من المحاور من أبرزها أنماط التدريب اللازمة، والأجهزة والمعدات التي يتطلبها العمل سواء من حيث زيادة عددها والعمل على التحديث المستمر لها.

من جانبه أشار هشام زعزوع وزير السياحة إلى تطلعه في أن يكون لهذه الإتفاقية آثار إيجابية ملحوظة على حركة السياحة الوافدة إلى مصر ومن ثم على قطاع السياحة، مضيفاً أن نظام التقييم معمول به في كافة المطارات العالمية، للسعي دائماً نحو  الوصول إلى أفضل صيغة تراعي أنظمة منظمة الطيران الدولي الحالي، وتعمل على مواجهة المخاطر المحتملة، ومعالجة أوجه القصور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك