البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: الحكومة لا تعمل بمعزل عن القطاع الخاص و"الإرهاب" أبرز التحديات

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات

قال شريف اسماعيل رئيس الوزراء، إن مصر تواجه تحديًا كبيرًا في مواجهة العمليات الإرهابية والفكر المتطرف، مؤكدًا أن هذا التحدي يمثل جزءًا من الأمن الوطني.

وأشار إسماعيل، خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات المقامة في دبي، اليوم الثلاثاء، إلى أن التحديات الرئيسية لمصر تتمثل في التحدي الاقتصادي، وكيفية مواجهة مشاكل عجز الموازنة والبطالة وجذب الاستثمارات، وتحقيق معدل نمو يشعر به المواطن.

وشدد رئيس الوزراء على سعي الحكومة المصرية لتطوير الأداء وعمل الشباك الواحد للمستثمرين من خلال بوابة إلكترونية، بحيث تكون هناك جهة واحدة مسئولة عن كل تخصص بدون أي تدخل من جهات اخرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لا تعمل بمعزل عن القطاع الخاص، وتستفيد بالشباب وتستعين بخبراء شباب في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن المستقبل سيشهد استفادة أكبر من الشباب بعد ثقلهم بأحدث البرامج العلمية.

وأكد رئيس الوزراء أن المحاور التي تهم المواطن هى التعليم والصحة والخدمات بشكل عام، مضيفًا أن مؤسسات الدولة لم تكن تعمل بالشكل المطلوب، ولم يحدث للبنية الاساسية جودة بدرجة عالية وله تأثير سلبي على المواطن.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر لديها مشروع طموح لمليون وحدة سكنية خلال الخمس سنوات القادمة، مؤكدًا أن الدولة تقوم حاليا بتغطية 15% من القري في خدمات الصرف الصحي.

وفي ملف الطاقة، أكد شريف إسماعيل أن هناك تطورا ملموسا في الطاقة بحيث استطاعت الحكومة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء منذ العام الماضي، وأن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتطوير قطاع السكك الحديدية، وفيما يخص التأمين الصحي فإن هناك مشروعا سيغطي كل محافظات الجمهورية.

وعن قضايا الفساد والبيروقراطية الحكومية، قال رئيس الوزراء إن الفساد ليس ماديا فقط، بل يمتد لتعطل المشروعات وعدم حل مشاكل المستثمرين وأن الحكومات المتعاقبة لم تعالج البيرقراطية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك